أخبار عاجلة
كورونا في أمريكا: 1ر45 مليون إصابة حتى الأن -




المالية توافق على قبول مستندات الشحنة إلكترونيا ضمن الإفراج الجمركى







نشرت الجريدة الرسمية، فى عددها الصادر أمس الأربعاء 29 2021، رقم 218 تابع "د"، قرار وزارة المالية رقم 490 لسنة 2021، بشأن قبول مستندات الشحنة "الفاتورة التجارية - قائمة التعبئة - بوليصة الشحن" إليكترونيًا والواردة وفقًا لنظام التسجيل المسبق للشحنات (ACI) ضمن مستندات الإفراج الجمركى عن الشحنة.

نص القرار على: "تُقبل مستندات الشحنة إلكترونيًا الواردة وفقًا لنظام التسجيل المسبق للشحنات (ACI) ضمن مستندات الإفراج الجمركى عن الشحنة عند تسجيل البيان الجمركى بدفتر 46 ك. م طالما قام المستورد أو وكيله باعتمادها كمستندات للشحنة باستخدام التوقيع الإلكترونى، على أن يتم حفظ هذه المستندات الإلكترونية بالأرشيف الإلكترونى المؤمن والمعتمد وفقًا لأحكام قانون التوقيع الإلكترونى لدى منظومة نافذة".






وذلك دون الإخلال بحق الجمرك المختص فى طلب أى مستندات أو بيانات ورقية أو إلكترونية تكون ضرورية لإتمام عملية الإفراج الجمركى النهائى على النحو المقرر قانونًا.

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع مبتدأ

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مبتدأ ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مبتدأ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق أسوأ أداء فصلي.. جميع مؤشرات "وول ستريت" تغلق على انخفاض
التالى أسعار الدولار اليوم الاثنين 18 أكتوبر 2021