أخبار عاجلة
حكومة ألمانيا تأمل أن يتلقى كيميتش لقاح كورونا -
برشلونة يعلن إصابة دي يونغ في الفخذ -
بيولي: في كرة القدم الانتصارات أهم من "الجمال" -
توخيل يأمل أن يستفيد هودسون-أودوي من فرص اللعب -
جريمة تهز مصر.. عروس مذبوحة بعد 3 أيام على زفافها! -




الإسكان: 135 مليار جنيه استثمارات لتنفيذ مشروعات تحلية المياه حتى 2050



الإسكان: 135 مليار جنيه استثمارات لتنفيذ مشروعات تحلية المياه حتى 2050
الإسكان: 135 مليار جنيه استثمارات لتنفيذ مشروعات تحلية المياه حتى 2050




أكد الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشؤون البنية الأساسية، أن تكلفة تنفيذ مشروعات الخطة المستقبلية لإنشاء محطات تحلية المياه تقدر بـ 135 مليار جنيه، وهي خطة طويلة الأمد وغير مسبوقة يتم تنفيذها من 2020 – 2050، وذلك لمواكبة التنمية وزيادة احتياجاتنا من المياه.



 

وقال سيد إسماعيل في تصريحات خاصة: إن ذلك يشير إلى أن الدولة حريصة على توفير مياه الشرب وفقا لأعلى المعايير الدولية.

وأضاف أن إنتاج من المياه المحلاة كان حوالي 80 ألف متر مكعب يوميا خلال سنة 2014 وفقا للخطة التي ينتهي تنفيذها خلال شهور سيصل انتاجنا لـ 1.4 مليون متر يوميًّا وهو ما يعني إنتاج 16 ضعف السابق، متابعا: توجهنا لتنفيذ محطات تحلية مياه كبيرة وطاقة المحطة وصلت لـ 150 ألف متر مكعب يوميًّا. 

 

ومنها محطة شرق بورسعيد ومحطة اليسر ومحطة الجلالة ومحطة تحلية المياه بالعلمين الجديدة، وتم الانتهاء من 77 محطة تحلية مياه بطاقة حوالي 850  ألف متر مكعب يوميًّا وخلال الفترة القريبة شهور قليلة ننتهى بالتتابع من باقي المحطات ليصل إنتاجنا لـ 1.4 مليون متر يوميًّا.

 



توافر المرافق الأساسية

 وأكد أن الدولة صارت تسبق المواطنين للتنمية، وإنشاء أي مدينة جديدة لا تكون إلا بتوافر المرافق الأساسية، ولذلك كانت بداية الاعمال تنفيذ محطة تحلية مياه في العلمين الجديدة، وتم الانتهاء من تنفيذها وجرى ربطها بالخطوط والشبكات والأعمال التجريبية، وهي كلها تمثل موارد مالية وبشرية باهظة.

 

وأضاف أن الوزارة تعمل على 6 ملفات جوهرية وهى تتمثل فى مشروعات المياه والصرف الصحي وتحلية المياه والمعالجة الثلاثية لمياه الصرف وترشيد المياه، وعلى مستوى ملف مشروعات المياه قال نائب الوزير إن ملف مشروعات الصرف الصحي شهد تطورات غير مسبوقة فى ظل اهتمام الدولة ووزارة الإسكان. 

 

تغطية المدن بخدمات الصرف

ووصلت نسب تغطية المدن بخدمات الصرف لـ 96% تغطية بالصرف الصحي وكان التحدي الأكبر لتغطية القرى بخدمات الصرف الصحي، وخاصة وأن هناك 4780 قرية لها 30 ألف تابع كانت نسب التغطية 11% فقط ووضعنا خطط وكثفنا الجهود والميزانيات المطلوبة وخلال 7 سنوات الأخيرة وصلنا لمعدلات تغطية لحوالي 44% للقرى المحرومة من الصرف الصحي وهي 4 أضعاف ما كانت عليه.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع بوابة فيتو

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق خبير اقتصادي: صناعة السينما تعزز تحقيق الاستدامة المجتمعية
التالى إصدار الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء الطبية