أخبار عاجلة
"وول ستريت" تسجل مستويات قياسية جديدة -
اللياقة البدنية أهم للصحة من إنقاص الوزن -
8 نيجيريين يحتالون على 100 امرأة -
أخضر اليد يشارك في بطولة قطر الودية الدولية -




رئيس اتحاد الجمعيات يكشف خطة تغيير منظومة الإضاءة لتوفير 4 آلاف ميجا وات سنويًا



رئيس اتحاد الجمعيات يكشف خطة تغيير منظومة الإضاءة لتوفير 4 آلاف ميجا وات سنويًا
رئيس اتحاد الجمعيات يكشف خطة تغيير منظومة الإضاءة لتوفير 4 آلاف ميجا وات سنويًا




كتب : مي طارق



استقبل المهندس هانى ضاحى نقيب المهندسين الدكتور محمد حلمى هلال رئيس اتحاد جمعيات ومنظمات الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة ورئيس مجلس إدارة جمعية ترشيد الطاقة لإلقاء ندوة حول "كفائة الطاقة وتكنولوجيا الليد" مساء أمس بمقر النقابة بوسط القاهرة.

خطة توفير 4000 ميجا وات سنويًا

حضر الندوة كل من نقيب المهندسين ووزير النقل الأسبق هانى ضاحى والمهندس حسن عبد العليم الأمين العام للنقابة والمهندس محمد عبد العظيم وكيل النقابة والدكتور محمد اليمانى رئيس شعبة الهندسة الكهربائية وعدد كبير من المهندسين المصريين.

قال الدكتور محمد حلمى هلال بأن هدف الندوة يتوافق مع رؤية القيادة السياسية فى ضرورة اتخاذ كافة الخطوات التى من شأنها ترشيد ورفع كفاءة الطاقة وتوفير فقد يتجاوز 40% من الطاقة المُنتجة فى سنويا.

كشف هلال عن الخطوات العملية لتغيير منظومة الإضاءة فى مصر لتوفير 4000 ميجا وات سنويا من إنتاج الكهرباء فى إطار خطة القيادة السياسية، وضرورة تغيير منظومة الإضاءة الخاصة بالمبانى والمساكن والمدارس والمستشفيات والشوارع للتوافق مع المتطلبات الدولية والبيئية الحديثة للحفاظ على صحة الإنسان، وتفعيل البرنامج الرئاسى للرئيس فى هذا الصدد بتوزيع 400 مليون لمبة أمينة من خلال أضخم مشروع كفائة طاقة فى العالم بإنشاء مُجمع صناعى متكامل لصناعة جميع منتجات الليد بسواعد أبنائنا لتصبح مصر مركزاً لصناعة الليد فى الشرق الأوسط وإفريقيا وتوفير 50% من استهلاك طاقة الإضاءة والحفاظ على صحة الإنسان، وتوفير 4000 ميجا وات سنويا من إنتاج الكهرباء فى مصر.



وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية ترشيد الطاقة خلال الندوة بأن تحسين كفاءة استهلاك الطاقة تعنى حُسن استخدام المُتاح واستثماره بأكفأ الوسائل للحصول على أعلى عائد وتقليل الفاقد، كما أن أهيمة تحسين الكفاءة هى أرخص وأسرع وأنظف مصادر للطاقة، مشيرا بأن توفير برميل بترول مكافئ عن طريق تحسين كفاءة الاستهلاك يعنى إنتاج 3 براميل على الأقل من البترول المكافئ.

تغيير منظومة إضاءة مصر بالكامل

وشدد الدكتور محمد حلمى على البٌعد الإنسانى فى الاهتمام بالكفاءة الكلية للطاقة ومراعاة صحة الإنسان والأبعاد البيئية، واختيار درجة حرارة لون الإضاءة ومراعاة معايير المواصفة الدولية لإضاءة المكاتب والأماكن التعليمية والاهتمام بالإعتام فى إضاءة الشوارع حتى مستوى 50% من القدرة وتغيير درجة حرارة اللون إلى أقل من 3000 كلفن، والاهتمام بتدريب المهندسين الحكوميين ومديري المشروعات على المعايير والمواصفات الحديثة.

وطالب هلال ضرورة تغيير منظومة إضاءة مصر بالكامل لكى تتوافق مع المعايير العالمية الجديدة بدون ترددات وبدون فقد نهائى مشيرا بأن الإضاءة فى مصر تسيئى للمنظومة الصحية والبيئية فى مصر بشكل كبير.

وقال الهلال بأن الإضاءة الصناعية حوالى 25% من الإنتاج العالمى للكهرباء بينما فى مصر تستهلك حوالى 34%، مؤكدا بأن لها تأثير مباشر على صحة وسلوك الإنسان وحالته المزاجية وقدرته على الأداء.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع أهل مصر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة أهل مصر ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من أهل مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



التالى إصدار الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء الطبية