أخبار عاجلة
دي بروين يقود تشكيل مانشستر سيتي ضد تشيلسي -



الأسواق تراقب الوظائف الأميركية و"أوبك+".. مؤشرات الأربعاء



الأسواق تراقب الوظائف الأميركية و"أوبك+".. مؤشرات الأربعاء
الأسواق تراقب الوظائف الأميركية و"أوبك+".. مؤشرات الأربعاء


العربى الجديد

سعر الليرة التركية التركية مقابل العملات
جاءت أسعار صرف الدولار واليورو والجنيه الإسترليني مقابل الليرة التركية، في تعاملات الأربعاء، بمدينة إسطنبول والعاصمة أنقرة، عند الساعة 09:30 (06:30 ت.غ) على النحو الآتي:

يترقب المستثمرون تقرير الوظائف الأميركية لاستقاء دلائل بشأن التوقيت المحتمل لبدء مجلس الاحتياطي الاتحادي تقليص إجراءاته التحفيزية بسبب الجائحة. وتوقع اقتصاديون في استطلاع أجرته رويترز ارتفاعا للوظائف في القطاعات غير الزراعية الأميركية بواقع 750 ألفا.

والتعافي القوي لسوق العمل شرط مسبق مهم لقرار مجلس الاحتياطي الاتحادي بشان تقليص إجراءات التحفيز. في المقابل تراقب الأسواق اجتماعاً يعقده تحالف "أوبك+" خلال وقت لاحق اليوم، وسط توقعات مراقبين بتخفيف قيود الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا في / الجاري.

"العربي الجديد" يراقب الأحداث لحظة بلحظة.

أسهم أوروبا تستهل سبتمبر بمكاسب متجاهلة مخاوف النمو
ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء إذ كافحت آمال حيال المزيد من التحفيز مؤشرات جديدة على ضعف في الاقتصادات الآسيوية، بينما تخلص المستثمرون من المخاوف بشأن ارتفاع التضخم.

وبعد سبعة أشهر متوالية من المكاسب، استهل المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية سبتمبر أيلول بارتفاع 0.7 بالمئة، ليقترب من مستوياته القياسية التي سجلها في منتصف آب.

وتعافت الأسهم الآسيوية من خسائر مبكرة بعد بيانات كشفت أن أنشطة المصانع في المنطقة خسرت الزخم في أغسطس آب إذ تسبب ارتفاع من جديد في الإصابات بفيروس في اضطراب سلاسل التوريد.

ويترقب المستثمرون بيانات لقطاع الصناعات التحويلية والبطالة لمنطقة اليورو في وقت لاحق اليوم.

وتصدرت قطاعات السفر والترفيه والتأمين والتكنولوجيا قائمة القطاعات الأفضل أداء، لترتفع جميعها ما يزيد عن واحد بالمئة.

ونزل سهم مجموعة كارفور لمتاجر البقالة 5.2 بالمئة إذ باع الملياردير برنارد أرنو الذي يعمل في قطاع السلع الفاخرة حصته البالغة 5.7 بالمئة في الشركة.

الدولار عالق قرب قاع 3 أسابيع

سجل الدولار أدنى مستوى تقريبا في نحو ثلاثة أسابيع مقابل عملات مناظرة رئيسية اليوم الأربعاء، فيما يركز المستثمرون على تقرير مهم للوظائف الأميركية من المقرر صدوره يوم الجمعة بحثا عن مؤشرات بشأن الموعد المحتمل لبدء مجلس الاحتياطي الاتحادي تقليص التحفيز.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات منافسة، إلى 92.777 مقارنة مع أمس الثلاثاء حين تراجع إلى مستوى متدن عند 92.395 للمرة الأولى منذ السادس من أغسطس/ آب.

وزادت العملة الأمريكية نحو 0.1 بالمئة إلى 1.18015 دولار لليورو، بعد أن لامست أدنى مستوى منذ الخامس من أغسطس/ آب عند 1.1845 دولار في الجلسة السابقة.

وكتب راي أتريل رئيس استراتيجية الصرف الأجنبي لدى بنك أستراليا الوطني في سيدني في مذكرة للعملاء أن "الاتجاه الصعودي للعملة الأمريكية انتهى في الوقت الحاضر على الأقل" بعد أن فصل جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي بين النقاش حول توقيت تقليص التحفيز وأي قرارات بشأن رفع أسعار الفائدة.

وقال إن "تحركا سعريا إيجابيا" في الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي منذ المستويات المتدنية التي سجلاها في 20 أغسطس/ آب يشير إلى أن مستوى "أساس الآن يتكون".

واستقر الدولار الأسترالي عند 0.73115 دولار أميركي بعد أن لامس أعلى مستوى فيما يزيد عن أسبوعين البالغ 0.7341 دولار والذي سجله أمس الثلاثاء. ونزلت العملة الأسترالية إلى 0.71065 دولار أميركي في 20 أغسطس/ آب وهو مستوى لم تشهده منذ أوائل / تشرين الثاني.



وتراجع الدولار النيوزيلندي 0.18 بالمئة إلى 0.7035 دولار أميركي، لكنه يظل قريبا من أعلى مستوياته منذ الخامس من أغسطس آب البالغ 0.70685 دولار أميركي الذي سجله في الجلسة السابقة. ونزلت العملة النيوزيلندية إلى 0.6807 دولار أميركي في 20 أغسطس/ آب، وهو أيضا أدنى مستوى في أكثر من تسعة أشهر.

وارتفع مؤشر الدولار إلى قمة عند 93.734 للمرة الأولى في تسعة أشهر ونصف الشهر في 20 أغسطس/ آب، لكنه تراجع منذ ذلك الحين إذ أشارت تعليقات من مسؤولي مجلس الاحتياطي إلى أن تقليص التحفيز ليس وشيكا.

وزاد الدولار 0.23 بالمئة إلى 110.235 ين اليوم، لكنه ما زال قرب منتصف نطاق التداول الذي ساد منذ أوائل / تموز.
Reuters

سعر الليرة التركية التركية مقابل العملات
جاءت أسعار صرف الدولار واليورو والجنيه الإسترليني مقابل الليرة التركية، في تعاملات الأربعاء، بمدينة إسطنبول والعاصمة أنقرة، عند الساعة 09:30 (06:30 ت.غ) على النحو الآتي:

إسطنبول الشراء المبيع
الدولار الأميركي
8,3390 8,3400
اليورو 9,8390 9,8400
الجنيه الإسترليني
11,4100 11,4600
ANKARA    
الدولار الأميركي
8,3100 8,3700
اليورو 9,8000 9,8700
الجنيه الإسترليني
11,3600 11,5600

-

نيكي يصعد بقوة بفضل آمال في انحسار المخاوف السياسية
قفزت الأسهم اليابانية اليوم الأربعاء، فيما بلغ المؤشر نيكي أعلى مستوى في شهر ونصف الشهر، إذ يراهن المستثمرون على أن مناورة يقوم بها رئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا ربما تساهم في استعادة الاستقرار السياسي.

وربح نيكي 1.29 بالمئة إلى 28451.02 نقطة، وهو أعلى مستوى إغلاق منذ 14 يوليو/ تموز، بعد أن تجاوز مستويات المقاومة المهمة مثل متوسط 200 يوم البالغ 28281 نقطة.

وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.03 بالمئة إلى أعلى مستوى إغلاق في خمسة أشهر عند 1980.79 نقطة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أمس أن سوجا يعتزم حل مجلس النواب في منتصف سبتمبر/ أيلول ويدرس إجراء انتخابات عامة في 17 / .

وقفز سهم كوماتسو 5.4 بالمئة بعد أن ذكرت بلومبيرغ أن آرك أوتونوموس تكنولوجي اند روبوتكس إي.تي.إف التابع لكاثي وود يشتري شهادات الإيداع الأمريكية للشركة يوميا تقريبا منذ منتصف أغسطس/ آب.

وزاد سهم تويوتا موتور 0.6 بالمئة ليعود إلى مستويات سجلها قبل الإعلان الصادم لشركة صناعة السيارات الصادر في 19 أغسطس/ آب بأنها ستقلص الإنتاج 40 بالمئة في سبتمبر/ أيلول.

الذهب مستقر وسط هبوط الفضة والبلاتين
 استقرت أسعار الذهب اليوم الأربعاء مع ترقب مستثمرين تقرير الوظائف الأميركية لاستقاء دلائل بشأن التوقيت المحتمل لبدء مجلس الاحتياطي الاتحادي تقليص إجراءاته التحفيزية بسبب الجائحة.

واستقر الذهب في السوق الفورية عند 1815.60 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0635 بتوقيت غرينتش. ولم يطرأ تغير يذكر على سعر المعدن النفيس في التعاملات الآجلة في عند 1817.90 دولارا.

وارتفع مؤشر الدولار 0.1 بالمئة ولكنه يحوم قرب أقل مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع الذي سجله أمس. 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 0.3 بالمئة إلى 23.82 دولارا للأوقية، وفقد البلاتين 0.1 بالمئة إلى 1011.11 دولارا، في حين ارتفع البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 2483.33 دولارا.

أسعار النفط تفتح على ارتفاع ترقبا لاجتماع "أوبك+"
فتحت أسعار النفط الخام، الأربعاء، على ارتفاع ترقبا لاجتماع يعقده تحالف "أوبك+" خلال وقت لاحق اليوم، وسط توقعات مراقبين بتخفيف قيود الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا في سبتمبر/ أيلول الجاري.
وبحلول الساعة 06:16 (ت.غ)، صعدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم نوفمبر/ تشرين ثاني، بنسبة 0.78 بالمئة أو 57 سنتا إلى 72.18 دولارا للبرميل.
في نفس الاتجاه، صعدت أسعار العقود الآجلة للخام الأميركي غرب تكساس الوسيط، تسليم أكتوبر/ تشرين أول بنسبة 0.73 بالمئة أو 50 سنتا إلى 69 دولارا للبرميل.
وضغطت سلالات فيروس كورونا وظهور موجة تفش رابعة، على أسعار النفط، رغم تسريع عمليات التطعيم عالميا، وبدء دول مثل إسرائيل والولايات المتحدة تقديم جرعة ثالثة معززة من اللقاح. 

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع العربى الجديد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العربى الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العربى الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق خبراء: نجاح التحول الرقمي مرتبط بالمهارات البشرية والبنى التحتية
التالى ما هي العوامل التي تؤثر على ولاء الموظفين لشركاتهم في السعودية؟