أخبار عاجلة



"موديز" ترفع توقعاتها لنمو الاقتصاد التركي إلى 6% في 2021



"موديز" ترفع توقعاتها لنمو الاقتصاد التركي إلى 6% في 2021
"موديز" ترفع توقعاتها لنمو الاقتصاد التركي إلى 6% في 2021


العربى الجديد

رفعت وكالة التصنيف الائتماني الدولية "موديز"، توقعاتها لنمو الاقتصاد التركي لعام 2021 من 5% إلى 6%. جاء ذلك بحسب تقرير عن التوقعات الاقتصادية العالمية، نشرته الوكالة المذكورة، الثلاثاء.

وأشار التقرير إلى أنّ الانتعاش العالمي قد ترسخ بشكل كبير، لافتاً في الوقت نفسه إلى أنّ انتشار متحور "دلتا" من فيروس الجديد، بات يشكل خطراً على ذلك الانتعاش.

وأوضح التقرير أنّ من المتوقع أن يظل التضخم مرتفعاً في عام 2021 لمعظم اقتصادات مجموعة العشرين، على أن ينخفض ​​عام 2022، مشيراً إلى احتمال أن تعلّق البنوك المركزية لدى الاقتصادات المتقدمة تدابير الطوارئ تدريجاً، بما في ذلك دعم السيولة وشراء الأصول.

وذكر التقرير أنّ اقتصادات مجموعة العشرين، التي تقلصت بنسبة 3.2% العام الماضي، من المتوقع أن تنمو بنسبة 6.2% عام 2021، و4.5% عام 2022.



التقرير لفت كذلك إلى أنّ الاقتصادات المتقدمة لمجموعة العشرين من المتوقع أن تنمو بنسبة 5.6% عام 2021، و4.2% عام 2022، وأن تنمو الاقتصادات النامية بنسبة 7.2% هذا العام، مشيراً إلى أنّ أداء النمو في هذه البلدان سينخفض ​​إلى 5.1% عام 2022.

وتوقع التقرير أن يحقق الاقتصاد التركي نمواً بنسبة 6% العام الجاري، بدلاً من 5% وهي النسبة التي سبق أن أعلنتها الوكالة في تقرير سابق نشرته في شهر /أيار الماضي.

ورفع التقرير كذلك توقعه لنمو الاقتصاد التركي عام 2022 من 3.5% إلى 3.6%، مشدداً على أنّ الانتعاش في قطاع السياحة الذي تحقق بفضل الانتعاش الاقتصادي العالمي المستمر، والتقدم في تطعيمات كورونا، دعم النمو في اقتصاد البلاد.

(الأناضول)

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع العربى الجديد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العربى الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العربى الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق شراكة جديدة بين «إكسبو 2020» و«إيــه سي ميلان»
التالى جمارك دبي توضح قائمة الإعفاءات الجمركية للمسافرين