أخبار عاجلة
1777 طناً توقعات إنتاج التبغ بحماة -
ليبيا.. تسجيل 985 إصابة جديدة بفيروس كورونا -
تقريريكشف أن تركيا تواصل استفزازاتها بالمتوسط -



بالأسعار والمساحات.. الإسكان تطرح أراضي صناعي وتجاري بأكتوبر الجديدة



بالأسعار والمساحات.. الإسكان تطرح أراضي صناعي وتجاري بأكتوبر الجديدة
بالأسعار والمساحات.. الإسكان تطرح أراضي صناعي وتجاري بأكتوبر الجديدة


تطرح وزارة الإسكان ممثلةً فى هيئة المجتمعات العمرانية عددًا من قطع الأراضي الاستثمارية بأنشطة مختلفة بعدد من المدن الجديدة، لتلبية طلبات الشركات والمطوِّرين بالمدن الجديدة.

 

وتطرح بمدينة الجديدة أرض بمساحة 1986 مترًا بنشاط تجاري بسعر 6835 جنيهًا للمتر، أرضًا بمساحة 214795 مترًا بما يعادل 51.1 فدان بنشاط مخازن بسعر 1055 جنيهًا للمتر، وأرض بمساحة 50989 مترًا بما يعادل 12.1 فدان بنشاط صناعي بسعر 980 جنيهًا للمتر.

 

وتستهدف الوزارة زيادة طروحاتها من الأراضي بالمدن الجديدة لمواجهة أي متاجرة أو سمسرة، والعمل على سرعة تطوير وتنمية تلك الأراضي.
 



وسبق ووافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على وضع آلية للتعامل مع طلبات المستثمرين، المُقدمة للحصول على قطع أراضٍ بأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة، طبقًا لصلاحيات مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المقررة بقانون 59 لسنة 1979 في شأن إنشاء الهيئة، وذلك تيسيرًا على المستثمرين، ودعمًا للاستثمار بالمدن الجديدة.

وأكد الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان، المشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أن آلية التخصيص المباشر ساهمت بشكل كبير في إتاحة الفرص لكافة الشركات العقارية بمختلف الفئات للحصول على قطع أراضي لإنشاء مشروعات عمرانية، لافتا إلى أن الوزارة تلقت نحو 917 طلبًا للحصول على أراضي، والعام الحالي تخطت عدد الطلبات لأكثر من 700 طلب للحصول علي أراضي بنظام التخصيص المباشر.

 وأوضح عباس، أن الوزارة لجأت إلى اتخاذ العديد من التيسيرات للمطورين للتيسير عليهم، منها تقليل نسبة مقدم الحجز للمشروعات الكبيرة التي تتخطي المليار جنيه، لافتا إلى أن التخصيص بالأمر المباشر، ستسنح للمستثمر الحصول على قطعة أرض خلال مدة أقصاها 3 شهور من تاريخ تقديم الطلب.

وأضاف أنه خلال العام الحالي تم اعتماد أكثر من 110 قرارات وزارية لمشروعات عقارية على مساحة تخطت 47 ألف فدان، وهو ما يؤكد أن الحكومة نجحت في مواجهة فيروس ، وتم الانتهاء من نحو 85% من مشروعات المرحلة الأولى من مدن الجيل الرابع، وذلك في 17 مدينة، بينما تم البدء في تنفيذ المرافق فى الـ 14 مدينة الأخرى.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع بوابة فيتو

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق ارتفاع أسعار بترول الخليج لـ1.5% بنهاية تعاملات الأسبوع
التالى رئيس «مستثمرى دمياط»: الحكومة المصرية دعمت القطاع الخاص خلال جائحة كورونا