أخبار عاجلة
كارتيرون يعلق على تصريحات وكيله بشأن هروبه -
فقرة ترفيهية في مران الزمالك الصباحي -



البنك المركزي يحسم أسعار الفائدة على الودائع والقروض في هذا الموعد



البنك المركزي يحسم أسعار الفائدة على الودائع والقروض في هذا الموعد
البنك المركزي يحسم أسعار الفائدة على الودائع والقروض في هذا الموعد


تجتمع لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي، يوم 16 الجاري لبحث أسعار الفائدة على العائد والإقراض، وسط تباين الآراء ما بين إقدام المركزي المصري على خفض أسعار الفائدة، أو الاستمرار في تثبيتها وهو ما يتم فعله طوال الاجتماعات الماضية.


وقرر المركزي المصري في وقت سابق تثبيت أسعار الفائدة إلى أكثر من 5 مرات على التوالي، وأيضًا آخرها كان في أول ، واستقرت الأسعار عند وصولها عند مستوى 8.25 % على الإيداع و9.25% على الإقراض.

 

وتشير العديد من التوقعات إلى إمكانية استمرار الأسعار الخاصة بالفائدة عند معدلاتها الحالية إلى نهاية العام، وبشكل خاص في ظل عدم التجاوز الخاص بمعدلات التضخم الخاص بالنسبة المستخدمة من ناحية البنك المركزي المصري.


أكد التقرير الشهري الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية  بلغ (114.4) نقطة لشهر 2021، مسجلًا بذلك ارتفاعًا قدره (1.0%) عن شهر 2021.



 

وأشار الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن أهم أسباب هذا الارتفاع  ترجع إلى ارتفاع أسعار مجموعة الألبان والجبن والبيض بنسبة (2.2%)، مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة (1.2%)، مجموعة الخضروات بنسبة (1.1%)، مجموعة الدخان بنسبة (1.7%)، مجموعة الكهرباء والغاز ومواد الوقود الأخرى بنسبة (8.9%)، مجموعة الرحلات السياحية المنظمة بنسبة (6.9%)، مجموعة العناية الشخصية بنسبة (1.2%).


هذا بالرغم من انخفاض أسعار مجموعة الفاكهة بنسبة (-3.4%).
 

وسجل معدل التضخم السنوي لإجمالي الجمهورية (6.1%) لشهر يوليو 2021 مقابل (4.6%) لنفس الشهر من العام السابق.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع بوابة فيتو

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق الاتحاد العقارية وأكوا تطلقان 'موتورسيتي هيلز' بتكلفة نصف ملياردرهم
التالى الشمس للإسكان والتعمير تتصدر الأسهم الأكثر هبوطا بنهاية تعاملات منتصف الأسبوع