أخبار عاجلة
البورصة تتراجع في بداية تعاملات اليوم الاثنين -



9.4 % نموا في عدد الغرف الفندقية خلال 3 شهور



9.4 % نموا في عدد الغرف الفندقية خلال 3 شهور
9.4 % نموا في عدد الغرف الفندقية خلال 3 شهور


صحيفة اليوم

بلغ إجمالي عدد الغرف في العقارات ذات العلامات التجارية العالمية بالمملكة نحو 58.600 غرفة بنهاية الربع الأول من 2021، بزيادة قدرها 9.4 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، فيما سجلت أسواق جدة ومكة المكرمة أعلى زيادة بالعرض المتاح خلال الربع الأول من 2021، حيث استحوذت على ما يقرب من 600 غرفة إضافية.

وقال التقرير ربع السنوي لفنادق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: إن النصف الأول من عام 2021 شهد انتعاشا في الطلب على الفنادق بالمملكة، مشيرا إلى أنه باستثناء مكة والمدينة تمكنت الأسواق الأخرى من تحقيق 90 % من مستويات الإشغال التي تمتعت بها خلال عام 2019.

ووفقا للتقرير شهد سوق مستويات مرتفعة من الطلب في أسواق العقارات ذات الأربعة نجوم والشرائح الدنيا من أسواق العقارات ذات الخمسة نجوم، الأمر الذي من المتوقع له أن يواصل دفع ارتفاع نسب الإشغال، فيما تم تخفيف القيود المفروضة على حجاج البيت الحرام خلال عام 2012 مما فتح الباب أمام 60 ألف حاج محلي مقابل 1000 حاج فقط في موسم 2020.

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع صحيفة اليوم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق توسع داكس يجعل مؤشر ألمانيا الرئيسي للأسهم "أكثر تنوعا من أي وقت مضى"
التالى الشمس للإسكان والتعمير تتصدر الأسهم الأكثر هبوطا بنهاية تعاملات منتصف الأسبوع