هيرميس 1 06 دينار السعر المستهدف لسهم الوطني ونوصي بالشراء





جريدة الأنباء الكويتية

علاء مجيد

رفعت أبحاث هيرميس السعر المستهدف لسهم بنك الوطني إلى 1.06 دينار بزيادة قدرها 13% عن القيمة السوقية للسهم في 30 والبالغة 940 فلسا مع التوصية بشراء السهم.

وأرجعت أبحاث هيرميس تلك الزيادة في السعر المستهدف إلى توقعاتها بنمو الأرباح خلال النصف الثاني من 2021، في ظل توقع تباطؤ وتيرة تراكم المخصصات مقارنة بالنصف الأول والتي شهدت تراجعا أيضا في ظل تسارع وتيرة تعافي الاقتصاد من تداعيات جائحة .

كما توقع التقرير أن يشهد العام 2023 تعافيا كبيرا في أرباح الوطني قد تصل إلى نمو سنوي بنسبة 25%، في ظل التوقعات برفع الفيدرالي الأميركي الفائدة في مطلع العام.

وأكد التقرير أن نتائج البنك خلال النصف الأول قد عكست صلابة المركزي المالي وتضمنت العديد من المؤشرات الإيجابية والتي كان أبرزها النمو الملحوظ في محفظة القروض بدعم من نمو القروض الاستهلاكية وارتفاع الأرباح التشغيلية بدعم من نمو في الايرادات من الرسوم والعمولات. وأشار التقرير إلى أن سعر السهم في الوقت الحالي لا يعتبر مرتفعا بالمقارنة بباقي البنوك الخليجية على أساس مضاعف القيمة الدفترية. وكانت أرباح بنك الكويت الوطني بنهاية الـ 6 اشهر الأولى من العام الحالي والمنتهية في 30 2021 بلغت 160.8 مليون دينار بنسبة نمو 44.7% مقارنة بالفترة المماثلة من 2020.

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع جريدة الأنباء الكويتية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جريدة الأنباء الكويتية ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جريدة الأنباء الكويتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق «وان ويب» تطلق أقماراً صناعية لنشر خدمة إنترنت عالمية
التالى شركات محلية وأجنبية: «نافس» يحل مشكلات انخفاض الرواتب ونقص التدريب والخبرات