أخبار عاجلة



كوريا الجنوبية تُقر موازنة قياسية بقيمة 519 مليار دولار للعام المقبل



كوريا الجنوبية تُقر موازنة قياسية بقيمة 519 مليار دولار للعام المقبل
كوريا الجنوبية تُقر موازنة قياسية بقيمة 519 مليار دولار للعام المقبل


صدى العرب أقر مجلس الوزراء الكوري الجنوبي  موازنة قياسية للعام المقبل، بقيمة 604.4 تريليون وون (519 مليار دولار)، حيث يعتزم الإبقاء على الإنفاق النقدي التوسعي لترسيخ التعافي الاقتصادي وتقليص الفوارق الاجتماعية الناجمة عن جائحة .
وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن الموازنة المقترحة، التي وافق عليها مجلس الوزراء، تمثل زيادة بنسبة 8.3% مقارنة بموازنة العام الجاري التي تبلغ 558 تريليون وون ، وفقا لبيانات وزارة الاقتصاد.
وتعتزم الحكومة عرض الموازنة المقترحة على الجمعية العامة الجمعة المقبلة للتصديق عليها.
وقالت وزارة المالية إنها تعتزم الاستمرار في سياستها النقدية التوسيعية العام المقبل لتعزيز التعافي الاقتصادي وزيادة الانفاق على جهود مكافحة فيروس كورونا ومواجهة التفاوت في الدخل.
وقال وزير المالية هونج نام كي "من المرجح أن تستمر تداعيات جائحة كورونا حتى العام المقبل، مما يبرز الحاجة للابقاء على السياسة النقدية التوسعية. خلال عام 2023 ربما نبدأ في تطبيع إجراءات التحفيز تدريجيا بالتزامن مع الانتعاش الاقتصادي".
ويخشى أن يؤدي الارتفاع الأخير في حالات الاصابة بفيروس كورونا لانخفاض الطلب المحلي وإعاقة الخدمات التي تقدم بصورة مباشرة، مما قد يعمل على إبطاء  النمو الاقتصادي.
ووفقا للموازنة المقترحة، ستخصص الحكومة 216.7 تريليون وون من أجل قطاع الصحة.
 وتعتزم الحكومة إنفاق 31.3 تريليون وون من الموازنة الجديدة لتوفير 2.11 مليون وظيفة و18.8 تريليون وون لتعزيز شبكة السلامة الاجتماعية.
كما تعتزم الحكومة إنفاق5.8 تريليون وون لشراء المزيد من اللقاحات ضد فيروس كورونا وتعزيز جهود مكافحة الفيروس. وسيتم تخصيص 700 مليار وون لانشاء صندوق لتمويل مشروع متعلق بمركز عالمي لانتاج اللقاحات.

وعلى جانب آخر، أعلنت الوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، الثلاثاء، أن كوريا الجنوبية سجلت 1372 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة واحدة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وترتفع بذلك حصيلة الإصابات الإجمالية في البلاد إلى 251 ألفا و421 إصابة، والوفيات إلى 2285، بحسب ما نقلته وكالة يونهاب للأنباء.

وأوضحت الوكالة أن إجمالي 29 مليون شخص أو 56.5% من سكان البلاد قد تلقوا جرعة أولى من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، بينما جرى تطعيم 15.2 مليون شخص أو 6ر29% من سكان البلاد بشكل كامل.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع الدستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الدستور ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الدستور ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق «الأراضي البيضاء»: انتهاء مهلة تسجيل أراضي تبوك في هذا الموعد وغرامة على المخالفين
التالى بيتكوين ترتفع إلى 48 ألفاً و451 دولاراً