أخبار عاجلة



الرئيس التنفيذي لـ«المصرية للاتصالات» يتفقد أعمال التطوير ضمن «حياة كريمة» بالغربية





صدى العرب زار المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، اليوم الثلاثاء، محافظة الغربية، لتفقد سير العمل بمشروع تطوير البنية التحتية وتوصيل شبكات الألياف الضوئية للقرى والمناطق الريفية، ضمن مساهمة الشركة في المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري "حياة كريمة".

 وشملت الزيارة قريتي تفهنا العزب ونهطاي بمركز زفتي. ووجه "حامد" الشكر لجميع العاملين المشاركين في هذه المبادرة العظيمة، وما يبذلونه من جهود على مدار الساعة لتنفيذ عمليات التطوير والتحديث على أكمل وجه ووفق الجدول الزمني المحدد.

عادل حامد يتفقد أعمال التطوير بمحافظة الغربية ضمن مشروع
أعمال التطوير بمحافظة الغربية 

وتوصل الشركة المصرية للاتصالات ضمن مساهمتها في المرحلة الأولى لهذا المشروع، شبكات الألياف الضوئية لنحو 1413 قرية في 52 مركزًا في 20 محافظة على مستوى الجمهورية، بما يعمل على تطوير البنية التحتية المعلوماتية وضمان وصول خدمات الإنترنت فائق السرعة للريف المصري.

عادل حامد يتفقد أعمال التطوير بمحافظة الغربية ضمن مشروع
أعمال التطوير بمحافظة الغربية 

ويتضمن ذلك وصول شبكة الألياف الضوئية لأكثر من مليون مبنى يضمون أكثر من 3 ملايين وحدة سكنية، ويعد هذا هو المشروع الأضخم لتطوير البنية التحتية للاتصالات بتكلفة تقارب 6 مليارات جنيه، وسيتم الانتهاء منه وفقًا للخطة الزمنية المحددة للمشروع.

عادل حامد يتفقد أعمال التطوير بمحافظة الغربية ضمن مشروع
أعمال التطوير بمحافظة الغربية 

وقال المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات:"فخورون بالمشاركة في مشروع (حياة كريمة) لتطوير قرى الريف المصري، والذي يعد المشروع الأعظم في مجال تطوير البنية التحتية في التاريخ المصري الحديث"، مضيفًا أن "وصول شبكات الألياف الضوئية للريف المصري يضمن تقديم كافة خدمات الرقمية لهذه القري بكفاءة عالية ويسرع من وتيرة التحول الرقمي في البلاد".
كانت الشركة المصرية للاتصالات قد حققت إجمالي ايرادات مجمعة، بلغت 17.4 مليار جنيه خلال النصف الأول للعام الحالي، بنسبة نمو قدرها 16%، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مدعومًا بالزيادة في إيرادات خدمات البيانات والبالغة 31%، متبوعة بالزيادة في إيرادات خدمات الصوت وإيرادات أخرى لوحدة أعمال الشركات.

عادل حامد يتفقد أعمال التطوير بمحافظة الغربية ضمن مشروع
أعمال التطوير بمحافظة الغربية 

وأظهرت الشركة نموًا في قاعدة عملائها على مستوى كافة الخدمات المقدمة مقارنة بالعام الماضي حيث ارتفع عدد مشتركي الهاتف الثابت بنسبة 6%.

وارتفع عدد عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 18%، وكذلك مشتركي خدمات المحمول بنسبة 21%.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع الدستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الدستور ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الدستور ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق «مصدري القطن»: المنظومة الجديدة تحتوي على نسبة كبيرة من المخاطرة
التالى «حماية المستهلك»: متواجدون في معرض «أهلا مدارس» لاستقبال الشكاوى والتعامل معها