أعلن عن دورات تدريبية.. ضبط شخص انتحل صفة صحفى يدير مركزا تعليميا وهميا

أعلن عن دورات تدريبية.. ضبط شخص انتحل صفة صحفى يدير مركزا تعليميا وهميا
أعلن عن دورات تدريبية.. ضبط شخص انتحل صفة صحفى يدير مركزا تعليميا وهميا

صدى البلد

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط كيان تعليمى وهمى للنصب والاحتيال المواطنين راغبى الحصول على شهادات دراسية.

أكدت تحريات ومعلومات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد قيام (أحد الأشخاص– مقيم بمحافظة سوهاج) بإنشاء وإدارة كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص كائن بدائرة قسم شرطة ثان سوهاج، وانتحال صفة دكتور جامعى وصحفى بإحدى المؤسسات الصحفية، وإعلانه على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) ومواقع التواصل الاجتماعى مستخدمًا شعار ولوجو المؤسسة الصحفية عن عقده دورات تدريبية فى مجالات (التنمية البشرية، تنمية المهارات فى الحرف الصناعية المختلفة) زاعمًا أنها تمكنهم من الالتحاق للعمل بالهيئات والمؤسسات الكبرى بداخل وخارج البلاد.

حيث قام بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية، وتمكن من خلالها إستقطاب العديد من الأشخاص راغبى الحصول على تلك الشهادات وتحصل منهم على مبالغ مالية، واصطناع كارنيهات عضوية باسم المؤسسة الصحفية.

عقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام أمكن ضبطه بمقر الكيان الوهمى المشار إليه وعثر بحوزته على (عدد كبير من الكارنيهات المزورة والمستندات والأوراق الدالة على ممارسة نشاطه الإجرامى، وكذا هاتف محمول عليه صور العديد من الشهادات الدراسية المزورة والمعدة للتزوير) وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر أعلن عن دورات تدريبية.. ضبط شخص انتحل صفة صحفى يدير مركزا تعليميا وهميا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المؤبد لأب قتل نجله لسوء سلوكه بالشرقية
التالى ضبط 215 قطعة سلاح ناري في حملات أمنية بالمحافظات