أخبار عاجلة
رسالة من أنغام لمهنئيها بعيد ميلادها -
دانييلا رحمة باكية: جرحت أهلي وأطلب السماح منهم -
تركي آل الشيخ يعزي راشد الماجد في وفاة والدته -
تعليق الجمهور عن صورة ابنة وائل جسار -
ريال مدريد يقترب من حسم صفقته الذهبية (آلابا) -

قتلوا عاملا وأصابوا شقيقه ونجله لسرقة موتوسيكل.. إحالة أوراق 4 بالدقهلية للمفتي

قتلوا عاملا وأصابوا شقيقه ونجله لسرقة موتوسيكل.. إحالة أوراق 4 بالدقهلية للمفتي
قتلوا عاملا وأصابوا شقيقه ونجله لسرقة موتوسيكل.. إحالة أوراق 4 بالدقهلية للمفتي

صدى العرب

قررت محكمة جنايات المنصورة، الدائرة الرابعة، الخميس، إرسال أوراق 4 أشخاص من محافظتي أسيوط وسوهاج، 4 متهمين، «3 باعة جائلين وعاطل»، لفضيلة مفتي الجمهورية لاستطلاع الرأي الشرعي لإصدار حكم بإعدامهم لقيامهم بقتل عامل وإصابة شقيقه ونجله بطلقات خرطوش لسرقة موتوسيكل كانوا يستقلونه، وحددت جلسة اليوم الأول من دور شهر يناير للنطق بالحكم.

صدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين المري، وعضوية كل من المستشار أحمد لطفي حسانين، والمستشار سعيد عبدالرشيد السمادوني، وبحضور محمد الشرنوبي، وحضور محمد أحمد بدوي، وكيل النيابة، وذلك في القضية 21520 لسنة 2019 جنايات مركز المنصورة، والمقيدة برقم 2677 لسنة 2019 كلي جنوب المنصورة.

بدأت أحداث القضية في شهر نوفمبر 2019، عندما وصل إلى مستشفي المنصورة الدولي كل من: «رمزي شعبان السيد» وشهرته «رمزي نجاح قنديل» ،40 سنة ،جثة هامدة وإصابة شقيقه، «حسن»، 47 سنة،بطلقات خرطوش في الصدر وفي أماكن متفرقة من الجسم وكما أصابوا نجل شقيقه، «حسام»، 12 سنة، بسنجة، بعد ان تعرض لهم المتهمون حال عودتهم من قضاء واجب عزاء في «عزبة العرب» وحاولوا سرقة الموتوسيكل خاصتهم بالإكراه .

وأكدت تحريات مباحث مركز المنصورة بقيادة الرائد أحمد توفيق، رئيس مباحث المركز، أن عندما رفض المصاب وشقيقه التوقف أو الاستسلام للجناة، أطلقوا عليهم طلقات الخرطوش لشل حركتهم وسرقة الموتوسيكل، فأصابوهم بطلقات الخرطوش التي تسببت في مقتل أخيه وإصابته، وأن أحدهم ضرب الطفل الصغير بظهر بندقية خرطوش في رأسه وفروا هاربين، وتمكن الطفل بالهروب من المكان والاتصال بباقي أفراد عائلتهم لنجدة كل من والده وعمه بعدما تركوهم اللصوص غارقين في دمائهم وفروا هاربين .

وأحال المستشار علاء السعدني، المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية، المتهمون إلى محكمة الجنايات وهم 3 باعة جائلين وعاطل وهم: «رائف ع. ب» 30 سنة، ومقيم رية الريدانية مركز المنصورة، وشقيقه «صلاح»، 40 سنة، تاجر ملابس ومقيم بذات القرية، و«محمد. ص. م»، 32 سنة، عامل عادي، ومقيم قريه ميت النحال مركز دكرنس، و«وليد. ح. ب»، 36 سنة، بائع متجول ومقيم بمدينة المنصورة، بعد أن قتلوا المجني علية «رمزي شعبان السيد حسن قنديل»، عمدا بدون سبق إصرار أو ترصد واطلقوا صوبه عيارا ناريا بواسطة سلاح ناري«فرد خرطوش» قاصدين إزهاق روحه فضلا عن الشروع في قتل شقيقه «حسن»، بإطلاق عيار خرطوش وإصابته ومن اجل سرقة موتوسيكل خلال سيرهم في الطريق العام .

وأكد شقيق المتوفي والمصاب بالحادث في شهادته أمام هيئة المحكمة، أنه أثناء سيره بالطريق العام ليلا رفقة نجله وشقيقة، مستقلين موتوسيكل اعترضهم المتهمون بالقوة بغرض التأهب لسرقتهم وأشهروا في وجوههم سلاح ناري «بندقية خرطوش»، وسلاح أبيض سنجة، وخنجر، وأطلق المتهم الأول عيارين ناريين صوبهم واستقر إحداها به فأحدثت إصابته وأصابت الأخري شقيقة والتي أودت بحياته .

وأشار إلى أن المتهم الثالث تعدي على نجله الطفل بواسطة سنجه، وأوقع الرعب في نفوسهم وشلوا مقاومتهم وتمكنوا بتلك الوسيلة الاستيلاء على الموتوسيكل، وتركوهم غارقين في دمائهم، ولولا وجود الطفل معهم، لظل في مكانه حتى مات متأثرا بالنزيف إلا أن الطفل أخبر الأهالي وحضروا لإنقاذهم إلا أن شقيقه توفي قبل الوصول للمستشفى.

  • الوضع في

  • اصابات

    136,644

  • تعافي

    111,451

  • وفيات

    7,576

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر قتلوا عاملا وأصابوا شقيقه ونجله لسرقة موتوسيكل.. إحالة أوراق 4 بالدقهلية للمفتي او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر المصرى اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط منتجات وعصائر منتهية الصلاحية في بئر العبد بشمال سيناء
التالى قتلوا عاملا وأصابوا شقيقه ونجله لسرقة موتوسيكل.. إحالة أوراق 4 بالدقهلية للمفتي