أخبار عاجلة
وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية الأرجنتين -
مانشستر يونايتد اتخذ قراره بإقالة سولشار -
الوداد ونهضة بركان الوحيدان بلا هزيمة -




7 صور ومقاطع فيديو وملفات.. أحراز قضية «أحداث عنف المنصة»




7 صور ومقاطع فيديو وملفات.. أحراز قضية «أحداث عنف المنصة»
7 صور ومقاطع فيديو وملفات.. أحراز قضية «أحداث عنف المنصة»




صدى العرب تواصل الدائرة الأولى إرهاب، بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، فض أحراز محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، ومحمود عزت القائم بأعمال المرشد، ومحمد البلتاجي وأسامة يس، و75 آخرين في القضية رقم 72 لسنة 2021 والمقيدة برقم 9 لسنة 2021 كلي القاهرة الجديدة، والمعروفة إعلاميا بـ «أحداث المنصة».



وعقب فتح الاسطوانة المدمجة الخاصة بالأحراز، تبين أنها تحتوي على عدد 7 صور ومقاطع فيديو وملفات مكتوبة، وأمرت المحكمة بعرض الصور المتواجدة في الاسطوانة على شاشات العرض.

الصورة الأولى

صورة يظهر فيها ٣ اشخاص احدهم ملتحي ويحمل بيده مسدس ويحمل ايضا شيء غير واضح في اليد الاخرى ويبدو المظهر العام وفي خلفيتها عدد من الأشخاص كما لو كان تجمهرا.

الصورة الثانية

صورة لشخص ملقى في نهر الطريق وينزف الدماء ويوجد عدد من المتجمهرين على الرصيف المقابل وتوجد سيارات في نهر الطريق ودون على الصورة سهم يتجه إلى الناحية اليسرى منها دون عليه "الرصاصة جاية من ناحية الإخوان".

الصورة الثالثة

صورة مأخوذة بطريقة سكرين شوت من على منصة باسم نبض الاخوان وتوجد علامة جماعة الإخوان "السيفان المتقاطعين" ودون عبارة "نؤكد أن محاولة اقتحام ميدان التحرير هي محاولة سلمية".

الصورة الرابعة

صورة مأخوذة من صفحة أحمد المغير دون عليها "اللي فاكر أن الجماعة الإسلامية بتنزل بسيوف وحجارة يبقى واهم، أقل تسليح عندهم الطبنجات والآلي".

الصورة الخامسة



صورة لشخص يحمل علم ودون عليها "مصرع مراسل الداخلية متأثرا باصابته بذخيرة حية وخرطوش" وفي متن الخبر أسفل العنوان تفاصيل خبر مصرع المذكور خلال تغطية الاشتباكات التي جرت أمام مسجد الكواحلي بحي الزهور بين مؤيدي المعزول والأهالي العزل.

الصورة السادسة

صورة يظهر فيها المتهم صفوت حجازي وخلفه شعار "نحمي الثورة نحمي الشرعية"، ودون على الصورة "حجازي: مستعدون لتقديم شهيدات أخريات من أجل عودة مرسى".

الصورة السابعة

صورة بعنوان اعتداء الإخوان في أحداث المنصة ويظهر فيها عدد كبير من المتجمهرين بعضهم يحمل مصابا.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي رئيس محكمة الجنايات، وعضوية المستشارين حسن السايس وحسام الدين فتحي أمين وبحضور حمدي الشناوي أمين عام مأمورية طرة.

وتضم القضية كلًا من محمد بديع، والسيد محمود عزت، ومحمد البلتاجي، وعمر زكي، وأسامة يس، وصفوت حجازي، وعاصم عبد الماجد، و72 آخرين.

واتهمت النيابة العامة المتهمين في غضون 26 2013 بدائرة قسم ثان مدينة نصر، أولا المتهمين من الأول حتى السادس تولوا قيادة في جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنه مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بأن تولى المتهم الأول قيادة جماعة الإخوان "المرشد العام"، وتولى المتهمون من الثاني وحتى السادس قيادة بها "أعضاء مكتب إرشاد الجماعة ومجلس الشورى العام"، تلك الجماعة التي تهدف لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والمنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها.

كما أمدوا جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية، بأن أمدوا الجماعة موضوع الاتهام، بأسلحة وذخائر وعبوات حارقة، ودبروا وآخرون مجهولون تجمهروا الغرض منه ارتكاب جرائم القتل العمدي تنفيذا لغرض إرهابي واستعمال القوة والعنف والتهديد مع موظفين عموميين لحملهم بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفتهم والتخريب العمدي لمبان وأملاك عامة ومخصصة لمصالح حكومية ومرافق عامة تنفيذا لغرض إرهابي، واستعراض القوة والتلويح بالعنف واستخدامهما بقصد تكدير الأمن والسلم العام، والتأثير على السلطات في أعمالها باستعمال القوة والتهديد، بان حرضوا المتهمين من التاسع حتى الأخير وآخرون على المشاركة في تجمهر بطريق لذات الأغراض، بتكليفهم واتفقوا معهم على ذلك بوضع مخطط حدد به دور كل منهم، وساعدوهم بأن أمدوهم بالأسلحة النارية والبيضاء.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع الدستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الدستور ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الدستور ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق ضبط 89 ألف عبوة وقرص منشطات جنسية تهدد الصحة العامة
التالى «النيابة» تستمع للشهود في حادث تصادم الدكتورة مايا مرسي