أخبار عاجلة
شرطة الكهرباء تضبط 3406 قضية سرقة تيار كهربائي -
المرور: ضبط 1345 مخالفة تجاوز السرعة فى 24 ساعة -




ضبط 9490 شخصًا لعدم ارتداء الكمامة



ضبط 9490 شخصًا لعدم ارتداء الكمامة
ضبط 9490 شخصًا لعدم ارتداء الكمامة




صدى العرب  تمكنت وزارة الداخلية من ضبط 9490 شخصا، لعدم إرتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لـ 9453 شخصا، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال 37 شخصا لم يسددوا الغرامة المقررة. 



 كما تم تحرير 670 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 255 قضية فى مجال منع تداول الأرجيلة، بإجمالي مضبوطات 1709 أرجيلة.

جاء ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات الاحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس () المستجد للحفاظ على الصحة العامة، ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس. 

 وفي ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وإلزام جميع سائقي وسائل النقل الجماعي بارتداء الكمامات الواقية.



يسري قرار الالتزام بارتداء الكمامات في وسائل النقل الجماعية سواء كانت عامة أو خاصة، البنوك، المنشآت الخاصة والحكومية، الأسواق، والمحلات، وفقا لما صرح به المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء.

وأوضح أنّ وسائل النقل العامة والخاصة الممثلة في التاكسي وغيرها من ميكروباصات ومترو وأتوبيسات وقطارات، كل هذه الوسائل ملزمة بارتداء الكمامة، والسيارات التي تعمل ضمن التطبيقات الإلكترونية للتوصيل أيضا ملزمة بارتداء الكمامات.

ولفت إلى أنّ سائق التاكسي والميكروباص وأي وسيلة ملزم بارتداء الكمامة، إضافة إلى ركاب التوك توك وسائقه فهم أيضا ملزمون باراتداء الكمامة.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع الدستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الدستور ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الدستور ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق سطو مسلح على سيارة تحمل مواشي ببنها | صدى العرب
التالى لمدة 30 يوماً.. غلق مطلع الدائري «من الكورنيش إلى المريوطية»