أخبار عاجلة
استطلاع: تراجع شعبية بايدن لأدنى مستوياتها -
خبراء تغذية يؤكدون.. هذه هي أفضل وجبة إفطار -




إنقاذ شاب ابتلع غطاء زجاجة مياه في السويس



إنقاذ شاب ابتلع غطاء زجاجة مياه في السويس
إنقاذ شاب ابتلع غطاء زجاجة مياه في السويس




نجح الأطباء بالسويس في إنقاذ حياة شاب، وصل مستشفى السويس العام يعاني من اختناق إثر ابتلاع غطاء زجاجة مياه أثناء الشرب بالخطأ.



 

وقال مصدر طبي إن قسم الطوارئ استقبل شاب من ذوي الهمم، يعاني اختناق إثر بلعه غطاء زجاجة مياه، توقف في منطقة البلعوم بين القصبة الهوائية والمريء وسبب ضغط على الحنجرة.

 

وأضاف المصدر اليوم الخميس، أنه جرى على الفور تشخيص الحالة وتحضير المريض وعمل منظار بإشراف الدكتور أحمد محمد نوح أخصائي الكبد والجهاز الهضمي والمناظير ومدير إدارة المستشفيات.

 

واستطاع الفريق الطبي استخراج الغطاء وعقب الاطمئنان على المريض غادر المستشفى مع مرافقيه.

 

ويشهد مستشفى السويس العام إجراء عمليات طبية نوعية في الفترة الأخيرة، ساهمت في الحد من تحويل الحالات الطبية إلى المستشفيات المتخصصة والجامعية خارج السويس.

 



وجرى افتتاح قسم القسطرة التداخلية بالمستشفى قبل أسبوعين، والذي يضم جهاز جديد متوفر في مستشفيين فقط متوفر في مستشفى عام واحدة فقط وهي مستشفى الجلاء، والان بات متوفرا في السويس ويتبقى في غرفتين يمكن دعمها بأجهزة حديثة لتجهيزهما ليكونا غرف عمليات، موضحا أن رجلين أعمال في السويس أعلنا المساهمة بتجهيز الغرفتين بالكامل.

وكانت مديرية الصحة أعلنت انتهاء أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية قسم طوارئ الجراحة والعظام بمستشفى السويس العام وذلك لتحسين بيئة العمل، والخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

 

وكان الدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة وجه مطلع قبل منتصف الجاري ، بإجراء أعمال تطوير عاجلة للبنية التحتية ورفع كفاءة القسم لتحسين جودته ليتناسب مع المرضى ومصابي الحوادث بما يحفظ حقوقهم في الرعاية الصحية بشكل آدمي.

 

وقال الدكتور الحفناوي، إن أعمال التطوير شملت تغيير السيراميك المتهالك والسباكة والكهرباء والنجارة، وذلك ضمن الاهتمام بتطوير البنية التحتية لكل الأقسام المستشفى.

 

وأضاف وكيل وزارة الصحة في تصريح صحفي هناك دعم غير محدود من اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس لرفع مستوى الخدمة الطبية وكان آخرها افتتاح قسم القسطرة المخية والقلبية، الذي يضم أحدث الأجهزة، ويقدم القسم الخدمات الطبية للمواطنين داخل السويس وبالمجان، بعد أن كانوا يعانون من مشقة السفر للمحافظات المجاورة وانتظار دورهم للخضوع لعملية القسطرة.

| قناة السويس: الكراكتين مهاب مميش والمشير طنطاوي الأحدث في الشرق الأوسط




تم نشر هذا المقال اولا على موقع اخبار اليوم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق باعا أرض الدولة.. السجن المشدد 7 سنوات لموظفة سابقة وآخر لاتهامهما بالتزوير
التالى إنقاذ شاب ابتلع غطاء زجاجة مياه في السويس