أخبار عاجلة
ننشر نص المادة 32 بشأن تنظيم طريق الري​ -
عودة خدمة الإنترنت في أجزاء واسعة من الخرطوم -




دفتر أحوال المحاكم اليوم.. النطق بالحكم في الطعن على براءة سيدة المحكمة ومتهم في اقتحام قسم كرداسة.. الأبرز | صدى العرب







كتب : صدى العرب



تنظر محاكم القاهرة والجيزة صباح اليوم، عددا من القاضايا الهامة التي تشغل الرأي العام منها، النطق بالحكم في طعن النيابة على براءة سيدة المحكمة والنطق بالحكم على متهم في اقتحام قسم كرداسة.

النطق بالحكم في طعن النيابة على براءة سيدة المحكمة

تصدر اليوم الإثنين، محكمة جنح مستأنف النزهة المنعقدة في العباسية، قرارها في استئناف النيابة العامة على حكم براءة المستشارة نهى الإمام والمعروفة إعلاميًا بـ "سيدة المحكمة" التي تعدت على المقدم وليد عسل ضابط محكمة الجديدة.

وقدم نادر نوري محامي المقدم وليد عسل، خلال انعقاد الجلسة الماضية بمحكمة جنح مستأنف النزهة، ما يقرب من ١٤ حافظة مستندات تحتوي على نصوص القضية وتفنيد الحكم.

وقضت المحكمة ببراءة المستشارة نهي الإمام سيدة المحكمة بعد أن دفاع موكلها بانتفاء القصد الجنائي، وانتفاء وجود حالة من حالات التلبس وبطلان التقرير الفني وتناقضه مع الدليل القولي، وكيدية الاتهام وتلفيقه.

وشدد الدفاع، على ما يراه بأن "نهى" سيدة المحكمة لم تُعامل المُعاملة إلأمثل التي تليق بسيدة مصرية، ورد على اتهامها بتصوير موظفي النيابة قائلًا: "لماذا لم يشتكي أحد؟ "، مؤكدًا على أنه لا عقوبة دون نص، وليس هناك ما يجرم ما قامت به، مُشددًا على ما يراه بأن التصوير ممنوع فإن الضابط لم يمنع تصوير الواقعة، ولم يثبت ضرر بسبب التصوير ولم يأتي أحد ليقول إنه تضرر مما حدث.

وقرر النائب العام، بإحالة سيدة المحكمة - وكيلة عام بهيئة النيابة إلإدارية للمحاكمة الجنائية لتعديها على ضابط شرطة بالإشارة والقول بسبب تأديته وظيفته وتعديها عليه بالقوة والعنف أثناء وبسبب ذلك، وقد حصل مع تعديها ضرب نشأ عنه جروح به، فضلًا عن إتلافها عمدًا أموالًا منقولة لا تملكها مما ترتب عليه ضرر مالي.

وانتهت تحقيقات "النيابة العامة"، إلي تعدي المتهمة "سيدة المحكمة"على"قائد حرس مجمع محاكم مصر الجديدة" بالقول حالَ تفقده الحالة إلأمنية بالمحكمة، بعدما نبه عليها بضرورة ارتدائها الكمامة الطبية اتباعًا للإجراءات الاحترازية، ووقف تصويرها بعض الموظفين بالمحكمة أثناء تأديتهم أعمالهم مما يشكل فعلًا يُعاقب عليه قانونًا، ثم لما تحفظ على هاتفها المحمول لوقف التصوير، تعدت عليه، وأتلفت رتبته العسكرية وجهاز لاسلكي بحوزته وأحدثت إصابات به، فتحفظ عليها وحرَّرَ مذكرةً بالواقعة أرفق بها تصويرًا لها، كان قد تُدُأول بمواقع التواصل الاجتماعي.



هذا، وكانت "النيابة العامة" قد سألت محاميًا وعاملةً تواجدا بالمحكمة وقت الواقعة فشهدا بمضمون شهادة الضابط المجني عليه، وأكدا تعدى المتهمة عليه بالقول والضرب فضلًا عما أتلفته من منقولات، بينما ادعت المتهمة في استجوابها أنها كانت تدافع عن نفسها بعدما افتعل الضابط مشادَّة كلامية معها.

وكانت "النيابة العامة" فحصت هاتف المتهمة، فتبينت به ستة صور فوتوغرافية ملتقطة من داخل المحكمة، ظهر فيها بعض المترددين والموظفين، وثابت التقاطها يوم الواقعة.

وعلى ذلك فقد ارتأت "النيابة العامة" كفاية الأدلة بالأوراق لتقديم المتهمة إلى المحاكمة الجنائية عما ارتكبته من جرائم.

النطق بالحكم على متهم في اقتحام قسم كرداسة

تنطق الدائرة الأولى اليوم الاثنين، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، بحكمها في إعادة محاكمة متهم في أحداث مركز كرداسة، التي وقعت في مطلع من عام 2013، بالقضية رقم 1010 لسنة 2013 المعروفة إعلاميا بـ"أحداث اقتحام قسم كرداسة".

كانت جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، قضت في 20 أبريل 2015 بالإعدام شنقا على 15 متهما حضوريا و13 متهما آخرين.

وجهت النيابة للمتهمين مجموعة من التهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، والبلطجة، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة، وأسلحة بيضاء، والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة.

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع أهل مصر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة أهل مصر ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من أهل مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق العثور على جثمان سيدة مسنة عاريا بدون رأس داخل جوال في الرحمانية بالبحيرة
التالى مصرع شخص وإصابة آخر في حادث تصادم سيارتين بجنوب سيناء