أخبار عاجلة
افتتاح منظومة جوازات السفر بالمنطقة الشرقية -
كيف يساعد "فيتامين د" في علاج مرضي السكر؟ -



إحالة المتهمين بإجبار شخص على توقيع إيصالات أمانة بالإكراه للمحاكمة



إحالة المتهمين بإجبار شخص على توقيع إيصالات أمانة بالإكراه للمحاكمة
إحالة المتهمين بإجبار شخص على توقيع إيصالات أمانة بالإكراه للمحاكمة


صدى العرب أمرت نيابة السلام الجزئية، الثلاثاء، بإحالة 3 متهمين لمحكمة الجنايات؛ لاتهامهم بالاعتداء على سمسار وتتقيد وإجباره على توقيع إيصالات أمانة بالسلام.

كشفت التحقيقات عن أن المتهمين "ع.م"، "ي.ع"، "أ. م"، أقروا بارتكابهم واقعة التعدي بالضرب على المجنى عليه باستخدام إله حادة وتقييده وإجباره على توقيع إيصالات أمانة.

وأقر المتهم الأول بأن المجني عليه "سمسار" حصل منه على مبلغ 20 ألف جنيه، لمساعدته في شراء شقتين في إحدى السكنية بمدينة السلام، وفور حصوله على الأموال اختفى ورفض إرجاع المبلغ الذى حصل عليه.

أضاف المتهم بعد ملاحقته لمدة شهر ونصف أنكر حصوله على المبلغ، قررت الاستعانة بباقي المتهمين للتعدي على المجني عليه واجباره على توقيع إيصالات أمانة.

كانت بداية الواقعة عندما ورد بلاغا لقسم شرطة السلام، يفيد بقيام 3 أشخاص بالتعدي عليه بالضرب وإجباره على توقيع إيصالات أمانة، وبإجراء التحريات اللازمة وإعداد الأكمنة، تم تحديد المتهمين وضبطهم وأقروا بارتكاب الواقعة وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

العقوبة المقررة طبقا لقانون العقوبات بأن كل من اغتصب بالقوة أو التهديد سندا مثبتا أو موجدًا لدين أو تصرف أو براءة أو سند ذا قيمة أدبية أو اعتبارية أو أوراقا تثبت وجود حالة قانونية أو اجتماعية أو اكره أحدا بالقوة أو التهديد علي إمضاء ورقة مما تقدم أو ختمها يعاقب بالأشغال الشاقة المؤقتة، وتعد جناية خطيرة، إضافة إلى ما يحوزه الجاني من أسلحة أو أدوات تمثل جريمة مستقلة عن الواقعة الأصلية.

على جانب آخر، عقوبة التبديد في إيصال أمانه الذي هو أسهل طريق للسجن بمحض إرادة الشخص الذي يوقع علي إيصال أمانه علي سبيل المثال في معامله تجارية، وقد يتعدي الأمر إلي الإمضاء علي العديد من الإيصالات ليكون متهما بجريمة التبديد طبقا لنص المادة 341 عقوبات والتي تعاقب الموقع علي إيصال أمانه بالحبس لمده تصل إلى ثلاث سنوات للإيصال الواحد، ويجب توعيه المواطنين بعدم التساهل في التوقيع علي إيصالات الأمانة وإلا سوف يكون مصيرك السجن.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع الدستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الدستور ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الدستور ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق "حامل".. مفاجآت جديدة في العثور على سيدة مقتولة وملقاة بملابس داخلية بكرداسة
التالى "وشم كلمات".. تفاصيل جديدة في العثور على جثة سيدة ملفوفة بملاءة بكرداسة