أخبار عاجلة
عشرات القتلى من فصيل سوري موال لتركيا في إدلب -
عمليات أمنية ضد تنظيم داعش في سوريا -

ختام فعاليات الدورات التدريبية لأئمة وعلماء تايلاند والبلقان بمنظمة خريجي الأزهر

ختام فعاليات الدورات التدريبية لأئمة وعلماء تايلاند والبلقان بمنظمة خريجي الأزهر
ختام فعاليات الدورات التدريبية لأئمة وعلماء تايلاند والبلقان بمنظمة خريجي الأزهر

صدى البلد

اختتمت اليوم الخميس،  فعاليات الدورتين  التدريبيتين اللتين أطلقتهما المنظمة العالمية لخريجي الأزهر لعدد 23 إمامًا وداعية من دول البلقان، و60 إمامًا وداعية من دولة تايلاند عبر الفيديوكونفراس؛ تماشيا مع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

قال الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الازهر ونائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، إن هذه الدورة لأئمة البلقان هي الأولي ونأمل ألا تكون الأخيرة، ونرجو أن تصبح بمثابة انطلاقة لمزيد من التعاون و الترابط بين دول البلقان والازهر الشريف ، وأوصي المتدربين بالتواصل مع المنظمة للرد علي استفساراتهم و تساؤلاتهم حول القضايا المختلفة.

وأكد أسامة يس نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، أن المنظمة لا تدخر جهدًا  فى تحقيق هدفها المنشود، وهو  توصيل رسالة الأزهر الشريف لجميع الأزهريين والوعاظ والأئمة حول العالم الإسلامى، من خلال عقد تلك الدورات العلمية الشرعيه المتخصصة وإعداد برامج لتواكب متطلبات العصر ، حتى يتمكنوا من القيام بدورهم لمواجهة التنظيمات والأفكار المتشددة ومحاربة الفكرالمتطرف بالفكر الصحيح .

وأشار الدكتور عبد الدايم نصير مستشار شيخ الازهر الشريف وأمين عام المنظمة، إلي ضرورة أن يكون المسلم ذا علم ومكانة، وأن يسعي للبناء وليس للهدم ، وأوصي المتدربين بأن يكونوا دعاة سلام ، و مصابيح تضيء للأمة الإسلامية مشاعل التقدم والازدهار وتسهم في رد الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الإسلام من تشويه من قبل المتطرفين.

وعبر داوود أحمد رئيس فرع المنظمة بجنوب تايلاند، عن خالص شكره وتقديره لفضيلة الإمام الاكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الازهر الشريف علي دوره الداعم لترسيخ مفاهيم الوسطية في العالم أجمع ، وإبراز دور الازهر الريادي كمنارة إسلامية كبرى .

وفي كلمته قدم الشيخ شوكت بفكياري، إمام أحد المساجد الكبري بالبلقان ونائبا عن  المتدربين، شكره للقائمين علي المنظمة علي إعداد تلك الدورات، واصفًا إياها بالرحلة الفكرية لحماية الحضارة والوسطية من براثن التعصب و التطرف.

صدى العرب

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دعاء الخروج من المنزل
التالى المنصات الشبيهة بموقع يوتيوب