أخبار عاجلة
«توليدو».. جورج فلويد جديد في شيكاغو -
دراسة: حليب الثدي لا يصيب الرضع بـ"كوفيد-19" -

"لا تشارك في كذبة إبريل".. الإفتاء: المسلم لا يكون كذابًا ولو على سبيل المزاح

مصراوي:

في الأول من شهر أبريل من عام، يقوم البعض بالكذب على سبيل المزاح، وهي عادة لدى البعض والمعروفة إعلاميا بـ"كدبة أبريل"، وجهت دار الإفتاء المصرية تحذيرا لكل مسلم ألا يشارك في ذلك الأمر، مؤكدة أن الكذب حرام شرعًا، وهو أحد علامات المنافق.

ونشرت الإفتاء، عبر الصفحة الرسمية للدار على فيسبوك، مؤكدة أن "المسلم لا يكون كذابا حتى ولو على سبيل المزاح، الكذب متفق على حرمته، ولا يرتاب أحدٌ في قُبحه".

وأوضحت الإفتاء أن الأدلة الشرعية على ذلك كثيرة؛ منها ما أخرجه البخاري ومسلم في "صحيحيهما" واللفظ لمسلم، عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم: قال «مِن علاماتِ المُنافِق ثلاثةٌ: إذا حَدَّثَ كَذَبَ، وإذا وَعَدَ أَخلَفَ، وإذا اؤتُمِنَ خانَ».

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر "لا تشارك في كذبة إبريل".. الإفتاء: المسلم لا يكون كذابًا ولو على سبيل المزاح او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر مصراوى كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "إلا الصوم فإنه لي..." لماذا أخفى الله ثواب الصائم؟
التالى "احفظ الله يحفظك".. علي جمعة: حديث شريف يعلم الأمة 12 درسًا وحكمة