أخبار عاجلة
الرياضة السورية تحتفي بعيدها الذهبي غداً -

"واعظات الأزهر" ينظمن ندوة افتراضية حول سبل مواجهة ظاهرة السحر والشعوذة

"واعظات الأزهر" ينظمن ندوة افتراضية حول سبل مواجهة ظاهرة السحر والشعوذة
"واعظات الأزهر" ينظمن ندوة افتراضية حول سبل مواجهة ظاهرة السحر والشعوذة

صدى البلد

عقدت واعظات الأزهر الشريف ندوة افتراضية شارك فيها عدد كبير من السيدات، لمناقشة انتشار ظاهرة السحر والشعوذة، بعنوان: "السحر بين الحقيقة والخيال"، حيث حاضرت في الندوة د. إلهام محمد شاهين مساعد الأمين العام لشؤون الواعظات.

وناقشت الندوة مجموعة من المحاور المهمة المتعلقة بموضوع السحر والدجل والعرافين ودعاة التنجيم، حيث استعرض اللقاء أشكال وأنواع أعمال السحر والحكم الشرعي في حالة اللجوء للسحرة والدجالين والنصوص النبوية الواردة في ذلك.

كما تناولت الندوة توضيح  أسباب انتشار هذه الأعمال بهذا الشكل الضخم خصوصًا في الآونة الأخيرة، وأن السبب الأول في هذا الانتشار ضعف الإيمان بالله سبحانه وتعالى.

كما قدمت الندوة روشتة علاجية ووقائية للحماية من السحر والأعمال والأذى، من خلال بيان الحلول العملية عند الوقوع في مثل هذه المشكلات، فضلًا عن توجيه دعوة للبحث في الحلول الواقعية وأن يحصن الناس أنفسهم وأهليهم بآيات الرقية الواردة في القرآن الكريم والأدعية الواردة في السنة النبوية.

وشهد ختام الندوة الاستماع إلى تجارب السيدات في التعامل مع ما يسمى بـ"أعمال السحر"، كما تم توجيههن  للحلول العملية التطبيقية للخروج من دائرة السحر والشعوذة.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر "واعظات الأزهر" ينظمن ندوة افتراضية حول سبل مواجهة ظاهرة السحر والشعوذة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حكم النمص للنساء وهل يشمل الحاجب أم الوجه كله؟ الإفتاء تجيب.. فيديو
التالى أفضل سورة لجلب الرزق .. من قرأها لا يصيبه الفقر أبدا ومن داوم عليها صار غنيا