أخبار عاجلة
فيديو| إسرائيل تحتفي بمواطن سعودي.. ما القصة؟ -

#بث-الأزهر-مصراوي.. ما حكم ترك الزوج فراش زوجته من غير مبرر؟

#بث-الأزهر-مصراوي.. ما حكم ترك الزوج فراش زوجته من غير مبرر؟
#بث-الأزهر-مصراوي.. ما حكم ترك الزوج فراش زوجته من غير مبرر؟

كتب- محمد قادوس:

في إحدى حلقات البث المباشر لموقع مصراوي، بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الإلكتروني، تلقى فضيلة الشيخ محمد العليمي- عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية، سؤالاً من أحد متابعي البث المباشر: ما حكم ترك الزوج فراش زوجته من غير مبرر بالرغم من أن الزوجة تكلمه مرارا وتكرارا في الأمر؟

فأجاب العليمي، عبر فيديو بثه مصراوي على فيسبوك بأنه إذا شب خلاف بين الزوج وزوجته، وقد قام الزوج بواجب النصح للزوجة، ولم يكن له حل لهذه المشكلة جعلت الشريعة للزوج أن ينتقل إلى هجر المضجع وترك الزوج فراش زوجته، فهذا يكون من أمور التأديب للزوجة.

أما إذا ترك الزوج فراش زوجته دون مبرر فغير مقبول، فلا يحل للمرأة ترك فراش زوجها إلا بإذنه، ولا يحل لها أن تتركه من باب عقابه أو من باب طرده، فهذا أمر محرم.

وبين العليمي أنه ينبغي أن يمتثل الزوجان لقول ربنا- سبحانه وتعالى-: "وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً"، ونصح الزوجين بأن يتسامحا حتى تستقر الحياة، وتحل المودة والرحمة عليهما.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر #بث-الأزهر-مصراوي.. ما حكم ترك الزوج فراش زوجته من غير مبرر؟ او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر مصراوى كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقدم لي مرتين ورفضه أهلي فماذا أفعل؟.. وهذه نصيحة مصطفى حسني
التالى عميد الدعوة السابق: المبالغة والتعصب للآراء أحد مسببات التطرف