أخبار عاجلة

عميد الدعوة السابق: المبالغة والتعصب للآراء أحد مسببات التطرف

عميد الدعوة السابق: المبالغة والتعصب للآراء أحد مسببات التطرف
عميد الدعوة السابق: المبالغة والتعصب للآراء أحد مسببات التطرف

صدى البلد

قال الدكتور جمال فاروق، عميد كلية الدعوة الإسلامية السابق: إن المبالغة وتقديس الأشخاص والتعصب للآراء والانغلاق في فكر معين ودائرة واحدة- من أهم أسباب التعصب. 

جاء ذلك خلال محاضرة بعنوان "التكفير وخطورته على المجتمع"، ضمن فعاليات الدورة التدريبية التي تعقدها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، لعدد من أئمة ووعاظ أفغانستان، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا كوفيد 19. 

                     

وأكد عميد كلية الدعوة السابق، أن التعصب والتقليد الأعمى أحد أهم عوامل التطرف، فهناك من يتعصب لشيخه وأستاذه، أو لطائفته ومؤسسته، والمتعصب لا يرى الحق إلا في اتِّباعِه. 

وفي الختام أوصى الدكتور جمال فاروق، الأئمة بضرورة أخذ العلم عن أهله، وعدم الاقتصار على القراءة في الكتب، دون الرجوع إلى المشايخ والعلماء المتخصصين؛ فالعلماء ورثة الأنبياء.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر عميد الدعوة السابق: المبالغة والتعصب للآراء أحد مسببات التطرف او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأوقاف تعيد فتح 3 مساجد في شمال سيناء
التالى عميد الدعوة السابق: المبالغة والتعصب للآراء أحد مسببات التطرف