أخبار عاجلة
في 24 ساعة.. ضبط 11 ألف قضية سرقة تيار كهربائي -




وفد «البحوث الإسلامية» يتابع أنشطة وجهود الأزهر في نيجيريا




وفد «البحوث الإسلامية» يتابع أنشطة وجهود الأزهر في نيجيريا
وفد «البحوث الإسلامية» يتابع أنشطة وجهود الأزهر في نيجيريا




صدى العرب أوفد الأزهر الشريف وفدًا رسميًا برئاسة الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد لمتابعة جهود الأزهر الشريف بدولة نيجيريا على مستوى المعاهد الخارجية هناك إضافة إلى أنشطة بعثة الأزهر إلى مدن نيجيريا.



ويضم الوفد كلًا من د. سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ود. نهلة الصعيدي رئيس مركز تطوير الطلاب الوافدين، محمد يسين مدير عام الإدارة العامة للبعوث بالمجمع.
وكان في استقبال الوفد السفير إيهاب عوض سفير جمهورية العربية بنيجيريا، ومفتي نيجيريا، وأعضاء بعثة السفارة المصرية، حيث يستهدف برنامج عمل الوفد الذي يستمر لمدة أسبوع عقد اجتماع مع السفير وأعضاء البعثة في السفارة المصرية، ثم لقاء مع مفتي نيجيريا الشيخ إبراهيم صالح الحسيني، يليه لقاء مع مسؤولي المجلس الأعلى للفتوى والشؤون الإسلامية بنيجيريا.
وقال نظير عيّاد إنه من المقرر أن ينظم الوفد في اليوم الثاني زيارة إلى مدينة كانو؛ حيث تشتمل الزيارة على عقد عدة لقاء مع أمينو بايرو أمير ولاية كانو، ثم زيارة المعهد الأزهري، وتفقد المركز الثقافي المصري بمدينة كانو والمسجد الملحق به، في حين يضم البرنامج في اليوم الثالث عقد جلسة حوارية بمقر السفارة المصرية مع مديري المعاهد الأزهرية حول سبل مكافحة الأفكار المتطرفة التي تروج لها بعض التيارات المنحرفة، بالإضافة إلى بعض خريجي هذه المعاهد من الأئمة والوعاظ هناك.

وأضاف الأمين العام أن برنامج الزيارة يعقد في يومه الرابع اجتماعًا مع المبعوثين الأزهريين بالولايات النيجيرية بمقر السفارة المصرية أيضًا، ثم يليه عقد اجتماع مع عدد من المسؤولين في نيجيريا لبحث القضايا المتصلة بتصحيح المفاهيم، مشيرًا إلى أن الزيارة سوف تختتم بإلقاء الأمين العام خطبة الجمعة بالمسجد الوطني بالعاصمة النيجيرية، ثم لقاء ختامي مع السفير المصري.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع الدستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الدستور ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الدستور ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق «الدولي للدراسات للصوفية» ينظم ندوة علمية بمشاركة علماء وباحثين
التالى سفير بنجلاديش بالقاهرة يشيد بجهود الأزهر: منهجه طوق النجاة من التطرف