أخبار عاجلة




مبروك عطية عن واقعة الاعتداء على صيدلانية الشرقية: الناس ليه بتروح الشغل بمصاحف



مبروك عطية عن واقعة الاعتداء على صيدلانية الشرقية: الناس ليه بتروح الشغل بمصاحف
مبروك عطية عن واقعة الاعتداء على صيدلانية الشرقية: الناس ليه بتروح الشغل بمصاحف




علَّق الدكتور مبروك عطية الداعية الإسلامي، على واقعة الاعتداء علي الصيدلانية إيزيس مصطفى من قِبل زملائها، لافتًا إلى أن الدين والحجاب "تلكيكة" وبكل تأكيد هناك مشكلات بينهم وبين الفتاة.



حقوق الله

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "يحدث في " الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر": "حقوق ربنا لها قاض، وليس لأحد حق في تنفيذها دون تكليف".

 

العمل عبادة

وتابع: "مكان الشغل مش مركز للدعوة إلى الله والعمل عبادة، وأتعجب ممَّن يذهبون لوظائفهم بالمصاحف ويضيِّعون وقت العمل في الصلاة".
 

وطالب الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، الطبيبةَ الصيدلانية "إيزيس مصطفى إبراهيم" التي تعمل بالوحدة الصحية بقرية كفر عطا الله سلامة التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق والتى اتهمت عددًا من زملائها بالاعتداء عليها بالضرب المبرح والتنمر عليها، بالتحلي بالحكمة والصبر وأخلاق مهنة الصيادلة، والتغلب على المشكلات والاستفادة من التجارِب الحياتية لصقل مهارتها في التعامل مع الآخرين والاستمرار في تحصيل العلم  لمواكبة التطور العلمي والصناعي لتطوير مهنة الصيدلة وتقديم أفضل الخدمات في مجال الدواء.

 

محافظ الشرقية يوجِّه نصيحة لبطلة واقعة التنمر

جاء ذلك خلال استقباله لها في حضور الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، والدكتور عصام أبو الفتوح نقيب الصيادلة بالشرقية بمكتبه بالديوان العام.

واستمع محافظ الشرقية للطبيبة الصيدلانية، مؤكدًا أننا في انتظار ما ستسفر عنه تحقيقات النيابة العامة في تلك الواقعة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية في هذا الشأن.



وأكد المحافظ اعتزازه وتقديره لدور القطاع الصحي داخل محافظة الشرقية ومجهوداته الملموسة في تنفيذ المبادرات الرئاسية والتصدي لجائحة للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.

ومن جانبها قدَّمت الدكتورة إيزيس مصطفى إبراهيم الشكرَ لمحافظ الشرقية لاستقباله لها أمس بعد أن علم بما تعرضت إليه داخل مقر عملها للوقوف على ملابسات الواقعة واتخاذ ما يلزم قانونًا، مقدمةً له الشكر والتقدير والامتنان.

 

بداية الواقعة

وبدأت الواقعة لطبيبة صيدلانية تدعى "إيزيس" عندما اتهمت عددًا من موظفي الصحية في قرية كفر عطا الله مركز الزقازيق بالاعتداء عليها بالضرب المبرح والتحرش كونها غير محجبة وتحرر محضر بالواقعة.

 

بطلة واقعة التنمر

كما زعمت الطبيبة أن موظفة سخرت منها، قائلة: «إنتي سايبة شعرك علينا كده ليه.. واحترمي نفسك إحنا معانا رجالة في الوحدة؟»، ونشرت الصيدلانية الواقعة وتفاصيلها على فيسبوك واتهمت عددًا من الموظفين والموظفات في العمل بالاعتداء عليها بالضرب المبرح، ونشرت مقطع فيديو بذلك تم تصويره عن طريق زميلتها بالوحدة والتنمر والسخرية كونها تستيقظ صباحًا وتذهب للوحدة وتُطعم الكلاب.

وأفادت في البلاغ أنها مسلمة، ومنذ أن تم تعيينها في الوحدة الصحية وهي تتعرَّض للاضطهاد والتنمر والتهكم من عدد من موظفي الوحدة كونها غير محجبة، ويتعمدون التهامس عليها ومحاولة مضايقتها وإيذائها بشتى الطرق حيث إنهم يقومون بشطب اسمها في سجلات الحضور رغم تواجدها، ويتهامسون عليها فيما بينهم ويتعمدون الحط منها والتقليل من شأنها أمام المترددين على الوحدة.






السابق إصابة ثريا محمد لاعبة «سيدات سلة الأهلي» بالرباط الصليبي
التالى على اختلاف الأحوال.. هل يتحدث أهل الجنة مع أصحاب النار يوم القيامة؟