أخبار عاجلة
المطران عطا الله حنا: الصالح شهيد سورية وفلسطين -
الليرة التركية تهبط لمستوى قياسي مقابل الدولار -
البدء ببيع بذار القمح المعقم لفلاحي درعا -




تكريم 80 إمامًا وواعظة بدورة الدراسات الاستراتيجية وتحديات الأمن القومى



تكريم 80 إمامًا وواعظة بدورة الدراسات الاستراتيجية وتحديات الأمن القومى
تكريم 80 إمامًا وواعظة بدورة الدراسات الاستراتيجية وتحديات الأمن القومى




صدى العرب أعلنت اليوم الأربعاء، أكاديمية وزارة الأوقاف عن تكريم الدفعة الثانية من الأئمة والواعظات الحاصلين على دورة "الدراسات الاستراتيجية وتحديات الأمن القومي" المنعقدة بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بمدينة السادس من ، وذلك بمقر أكاديمية ناصر العسكرية العليا، وعددهم 80 إمامًا وواعظة، ليصل إجمالي المتدربين بالدورتين الأولى والثانية في الربع الأول من العام المالي الحالي 2021/ 2022م إلى 160 إمامًا وواعظة وجارٍ الإعداد للدفعة الثالثة.



يأتي ذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف في التدريب والتثقيف المستمر، وتزويد الأئمة بالعلوم العصرية، وفي إطار التعاون والتنسيق بين وزارة الأوقاف ممثلة في أكاديمية الأوقاف الدولية وأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وفي ختام دورة "الدراسات الاستراتيجية وتحديات الأمن القومي".

وأنهت وزارة الأوقاف، اليوم الأربعاء، التعاقد على 90 ألف زي جديد لهذا العام 2021 / 2022م بواقع زيين لكل إمام، وجارٍ إنهاء إجراءات التعاقد على دفعة إضافية.

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بتحسين أحوال الأئمة علميًا وماديًا واجتماعيًا، وتنتهي الوزارة من تسليم الزي الثاني لجميع الأئمة بتاريخ الثلاثاء 19 أكتوبر المقبل،  ليصل إجمالي ما تم تسليمه بالفعل نحو 85 ألف زي أزهري بخلاف التسعين ألفًا الجديدة التي تم التعاقد عليها والتي ستبدأ الوزارة في توزيعها مع ذكرى المولد النبوي الشريف بداية من يوم الأربعاء 20/10/2021م.



وكانت وزارة الأوقاف قد أعلنت في وقت سابق عن  عقد الدورة التثقيفية المتخصصة الثانية للأئمة والواعظات في الدراسات الاستراتيجية وتحديات الأمن القومي، وذلك بأكاديمية  الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات، على أيدى خبراء متخصصين في الدراسات الاستراتيجية ومفاهيم تحديات الأمن القومي من أكاديمية ناصر العسكرية.

وذلك في إطار الجهود المبذولة من وزارة الأوقاف للإعداد الجيد، والتدريب المستمر للارتقاء بمستوى جميع العاملين بها، ومن خلال التعاون بين وزارة الأوقاف وأكاديمية ناصر العسكرية.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع الدستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الدستور ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الدستور ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق مواقيت الصلاة في القاهرة والمحافظات اليوم الاثنين
التالى «الأوقاف» تفتتح 10 مساجد جديدة