أخبار عاجلة
تسيير 369 رحلة جوية بمطار القاهرة غدا -




بعد وفاة عريس البحيرة .. جمال شعبان يكشف أسباب الموت المفاجئ



بعد وفاة عريس البحيرة .. جمال شعبان يكشف أسباب الموت المفاجئ
بعد وفاة عريس البحيرة .. جمال شعبان يكشف أسباب الموت المفاجئ




صدى البلد



علق الدكتور عميد معهد القلب السابق، على واقعة وفاة عريس البحيرة، مسعد خضر، ليلة الحنة، وسط المعازيم قبل زفافه بساعات إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة خلال الاحتفال مع أسرته وأصدقائه.

وقال جمال شعبان عبر منشور له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: الموت المفاجئ زاد جدا، يارب نعوذ بك من توقف القلب .

وكشف عميد معهد القلب السابق، عبر منشوره، أسباب الموت المفاجئ بين الشباب موضحا أنه ينتج عن اعتلال عضلة القلب أو اختلال كهرباء القلب، وأحيانًا انسداد أو مرض خلقي في الشريان التاجي.

وأوضح جمال شعبان أن أي نهجان أو خفقان لا بد أخذه في حيز الاهتمام لأن الاكتشاف المبكر والتشخيص لهذه الأمراض يكون سببا في العلاج المبكر، ودراسة كهرباء القلب والكي وزراعة جهاز صادم أو دعامة إذا لزم الأمر، مشيرا إلى أن التشخيص المبكر قد يمنع حدوث السكتة القلبية.

وشدد عميد معهد القلب السابق على اجتناب التدخين والمكملات والمخدرات وتقليل تناول الوجبات السريعة، مع ممارسة الرياضة وتجنب الاكتئاب، وضبط الضغط والسكر والكولسترول والوزن المرتفع، موضحا أن هذه الإجراءات تقي من السكتة القلبية.



جمال شعبان لـ محمد رمضان: الأموال والطائرة الخاصة لن تمنحك احترام وحب

جمال شعبان عن وفاة طالبة الثانوية بالمنوفية: «الخوف والقلق والزعل يعمل سكتة قلبية»

بث مباشر قناة صدى البلد  –  قناة صدى البلد بث مباشر –  2 بث مباشر قناة صدى البلد

 

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع صدى البلد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق وكيل الأزهر: التمسك بمنهج النبى يُعد ضمانة كافية لإصلاح حاضرنا ومستقبلنا
التالى المتقدمون للالتحاق بكلية اللغات والترجمة بالأزهر يؤدون اختبارات القدرات إلكترونيًا