أخبار عاجلة
تطبيق المراسة سيغنال يواجه صعوبات فنية -

خبير: عقوبات جديدة على تركيا مع قدوم بايدن

خبير: عقوبات جديدة على تركيا مع قدوم بايدن
خبير: عقوبات جديدة على تركيا مع قدوم بايدن

صدى العرب

قال الدكتور نضال شقير أستاذ التواصل الاستراتيجي والعلاقات الحكومية، إن استمرار الاستفزازات التركية في المتوسط يعكس تناقض أنقرة وعقوبات جديدة عليها مع قدوم بايدن، مشيرا إلى أن تناقض أنقرة واضح للأوروبيين.


وأضاف شقير، في حديثه لقناة"الغد"، أن تركيا لازالت تقول ولا تفعل وهو ما أكد دول الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على تركيا لازالت خفيفة ولم ترقي للقصوى وسيكون خلال الشهر المقبل عقوبات أكبر وأكبر حال مواصلة أنقرة سياستها في المتوسط.

وأشار إلى أن ما تفعله أنقرة مخالف تماما عما تقوله وتعلنه خاصة بعد الحديث عن إماكنية إجراء حوار مع اليونان، موضحا أن سياسة تركيا قائمة الاستفراز وتتغير مع فرض العقوبات أكبر.

وأوضح شقير، أنه من المنتظر أن تفرض عقوبات أخرى على تركيا مع وجود الإدارة الجديدة للولايات المتحدة الأمريكية ووجود الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بالتعاون مع دول الاتحاد الأوروبي، مشددا على أن نوايا تركيا أقوال لا أفعال وستزداد العقوبات حال مواصلة أنقرة سلوكها فى المتوسط.

وقامت تركيا قامت بمناورات موسعة بالذخيرة الحية في بحر إيجه وتم الإعلان عنها من خلال إعلانات نافتكس بحرية جديدة ستكون في 10 مواقع في البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجه، والإعلان عن هذه المناورات في كل من أنطاليا وإزمير، في الأبيض المتوسط وإيجه وحملت المناورات تحذيرات لمختلف أنواع السفن التجارية والحربية وحتى السفن الخاصة وسفن الصيد.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر خبير: عقوبات جديدة على تركيا مع قدوم بايدن او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر الفجر كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "الصحة العالمية": مناعة القطيع لن تتحقق في 2021
التالى بالفيديو.. الكشف المبدئي عن الأسباب المحتملة لتحطم الطائرة الاندونيسية