أخبار عاجلة
صادرات السيارات التركية تهوي بنحو 27% خلال 2020‏ -

الجيش الليبي يرفض اقتراح جوتيريش بإرسال قوات دولية لمراقبة وقف إطلاق النار

الجيش الليبي يرفض اقتراح جوتيريش بإرسال قوات دولية لمراقبة وقف إطلاق النار
الجيش الليبي يرفض اقتراح جوتيريش بإرسال قوات دولية لمراقبة وقف إطلاق النار

صدى العرب

رفض "الجيش الليبي" المقترح الذي تقدم به أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، بنشر قوات مراقبة دولية لدعم اتفاق اللجنة العسكرية المشتركة بوقف دائم لإطلاق النار في البلاد.

 

وقال مسؤول في الجيش في تصريح له اليوم الجمعة، إن المقترح يعد تدخلا غير مسموح به في البلاد، مشددا على أن الجيش قادر على استعادة الاستقرار.

 

وأشار المسؤول إلى أن اللجنة العسكرية المشتركة تبذل جهودا كبيرة لتفعيل قراراتها على الأرض، بما يضمن وقف القتال بشكل دائم.

 

وكان غوتيريش قد ذكر في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي أمس الخميس، أن الأطراف المتحاربة في طلبت مساعدة الأمم المتحدة في تنفيذ آلية مراقبة وقف إطلاق النار، بعد أن توصلت إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في أكتوبر الماضي.

 

وأوضح غوتيريش أن الطرفين يريدان مساعدة مراقبين دوليين غير مسلحين وغير نظاميين، مضيفا أن فريق الأمم المتحدة يمكن أن يضم مدنيين وعسكريين سابقين من هيئات إقليمية، بما في ذلك الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية.

 

يذكر أن الأمم المتحدة تهدف إلى إحراز تواجد متقدم بمجرد أن يسمح الوضع بذلك، وسيتم نشر فريق المراقبين مبدئيا في المنطقة المحيطة بمدينة سرت الساحلية ويمكن توسيع نطاقه.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر الجيش الليبي يرفض اقتراح جوتيريش بإرسال قوات دولية لمراقبة وقف إطلاق النار او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر الفجر كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سكان العالم ينفقون 407 ملايين دولار على تطبيقات الهاتف في ليلة الميلاد
التالى البابا يدعو لإيجاد حلول سريعة في اليمن