أخبار عاجلة




جامعة الإسكندرية: نشر 60 بحثا جديدا في مجلات سكوبس العالمية




جامعة الإسكندرية: نشر 60 بحثا جديدا في مجلات سكوبس العالمية
جامعة الإسكندرية: نشر 60 بحثا جديدا في مجلات سكوبس العالمية




أعلن الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الاثنين، أن أعضاء هيئة تدريس الجامعة نشروا 60 بحثا متميزًا ضمن المجلات المرفوعة على منصة سكوبس‏ العالمية.



وقال رئيس الجامعة، إن نتائج هذا الأسبوع قد أظهرت أن النشر الدولى كان جيدًا "60 بحثا" وكان توزيع التخصصات كالتالي في مجال العلوم الأساسية (34%) وشملت كلا من الكيمياء الحيوية والوراثة والبيولوجيا الجزيئية (11.9%)، الكيمياء (8.3%)، الفيزياء والفلك (4.6%)، علوم الحاسب (4.6%)، علوم الأرض (4.6%)، يلي العلوم الأساسية العلوم الطبية (17.4%)، فالهندسة (8.3%)، ثم علوم المواد (7.3%)، فالزراعة والعلوم البيولوجية (4.6%)، العلوم الاجتماعية (4.6%)، والهندسة الكيميائية (3.7%).

وأضاف د. قنصوة، أنه بتحليل الأبحاث المنشورة وجد أن هناك تعاون دولى واضح فى إجراء هذه الأبحاث وأتت أعلى دولة اشتركت مع فى النشر هذا الأسبوع (16 بحثا)، تلتها الأمريكية (6 أبحاث)، فالهند (4 أبحاث)، فكندا والمملكة المتحدة (3 أبحاث) لكل منهما، فإيطاليا والأمارات العربية المتحدة (بحثين) لكل منهما، وغيرهم من دول العالم.

وكانت أكثر الأبحاث المنشورة هذا الأسبوع مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وجامعة الملك سعود، وجامعة الملك عبد العزيز، ومدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، وجامعة الطائف، وغيرهم من الجامعات.



ومن جانبه، هنأ د. قنصوة الأساتذة المنشورة أبحاثهم ضمن القائمة، متمنيًا لهم مزيدا من التقدم وتحقيق الإنجازات العلمية التي ترفع اسم الجامعة في المحافل والتصنيفات العلمية العالمية.

 




تم نشر هذا المقال اولا على موقع بوابة الشروق

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق مسؤول بالمركزي التشيكي يتوقع تداعيات محدودة على الاقتصاد جراء تفاقم جائحة كورونا
التالى أسعار العملات الأجنبية بالمنافذ الجمركية اليوم 31 أكتوبر