أخبار عاجلة
الانضباط تقسو على الطائي بسبب «4 علب مياه» -
«رتال» تطلق المسابقة الدولية لتصميم المساجد -




 أسباب ظهور «صلة القرابة غير صحيحة» عند إضافه الزوجة للبطاقة التموينية



 أسباب ظهور «صلة القرابة غير صحيحة» عند إضافه الزوجة للبطاقة التموينية
 أسباب ظهور «صلة القرابة غير صحيحة» عند إضافه الزوجة للبطاقة التموينية




صلة القرابة غير صحيحة ،عبارة تظهر لكثير من أصحاب البطاقات التموينية، عند القيام باستخدام خدمة إضافة الزوجة غير المقيدة تموينيا ، عبر المنصات الإلكترونية، دعم ، و مصر الرقمية ، ومن ثم فشل محاولات ضم الزوجة إلى البطاقة التموينية لرب الأسرة.



وأكد مصدر مطلع أن هذه العبارة ترجع لعدم تحديث جميع بيانات قسائم الزواج على قاعدة البيانات ،وهو ما يتطلب قيام المواطن باستخراج قسيمة زواج مميكنة ، ليتمكن السيستم من التحقق الكترونيا والتأكد من دقة البيانات المدخلة من قبل المواطن، والتحقق من أن اسم الزوجة الذي تم إدخاله صحيح .

 

و تتيح  وزارة التموين والتجارة الداخلية لأصحاب البطاقات التموينية، إضافة الزوجة غير المقيدة تموينيا وهي ما يطلق عليها ( الزوجة المحرومة) إلى البطاقة التموينية، عبر بوابة مصر الرقمية، أو موقع دعم مصر، على الإنترنت، وكذلك من خلال مكاتب التموين المطورة البالغ عددها نحو 300 مكتب على مستوى الجمهورية.

وكانت وزارة التموين قد أتاحت هذه الخدمة، سواء كانت الزوجة مقيدة ضمن المستفيدين على بطاقة  أخري ، عن طريق خدمة ضم أفراد أسرتي، أو كانت غير مقيدة على قاعدة بيانات مستحقي الدعم من الأساس، فيمكن إضافتها باستخدام خدمة إضافة زوجة غير مقيدة تموينيا .

إلا أنه تم إيقاف خدمتي ضم أفراد أسرتي،واضافة أبناء غير مقيدين تموينيا مؤخرا لمدة اسبوعين لأسباب تقنية،وذلك لحين الانتهاء من اجراء بعض التحديثات .

 

وترجع أسباب عدم إضافة الزوجة الى البطاقة التموينية وفقا لتصريحات الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق السابقة، أن هذا الأمر يرجع لعدم قيام المستخدم باستخراج قسيمة زواج مميكنه ، وهو شرط أساسي لاستكمال عملية إضافة الزوجة إلى البطاقة التموينية للزوج، حيث أنه يتم التحقق الالكتروني والتلقائي من البيانات المقدمة عبر المنصات الإلكترونية .

 

 وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد بدأت تفعيل صرف دعم السلع والخبز إلى  الزوجة الغير مقيدة تموينيا،  والتي  يطلق عليها ( الزوجة المحرومة) اعتبارا من و تقدم نحو 12 الف من أصحاب البطاقات التموينية ، بطلبات لإضافة زوجاتهم إلى البطاقة التموينية ، وتم  الموافقة وتفعيل الصرف لمن تنطبق عليه الشروط .

وتشترط وزارة التموين للموافقة على إضافة الزوجة غير المقيدة تموينيا إلى بطاقة الزوج، أن يكون عدد أفراد البطاقة التموينية أقل من 4 أفراد ، وأن لا يكون الزوج متزوج من أخري ، وأن تكون البطاقة التموينية سارية.

خطوات إضافة الزوجة إلى البطاقة التموينية

ونقدم لكم طريقتين لإضافة الزوجة المحرومة إلى البطاقة التموينية الكترونيا .

أولا -عن طريق بوابة مصر الرقمية ويتطلب هذا الموقع اعداد حساب شخصي عليه اولا، بالرقم القومي ورقم محمول مسجل باسم صاحب البطاقة داخل شركة المحمول .

1- ادخل على موقع مصر الرقمية من هنا 

https://digital.gov.eg/categories/5ce6953967c10324bfa190df

2- اضغط  على دخول حسابي ثم سجل دخولك برقم المحمول  والباسورد .

 

3- اضغط على خدمات التموين

 

4-  اختار ضم أفراد أسرتي إذا كانت زوجتك مقيدة على بطاقة تموينية اخرى ..  أو اضغط اضافه الزوجة الغير مقيدة تموينيا إذا كانت زوجتك خارج منظومة الدعم .

 

5- اضغط   ابدأ الخدمة

 

6-  اكتب إسم  اسم زوجتك رباعيا 



 

7- إدخل الرقم القومي الخاص بزوجتك ،و المكون من 14 رقم .

 

8-اختار صلة القرابة  زوجة  ثم الضغط على خيار (إضافة).

9- ستظهر لك شاشة تم تنفيذ الطلب بنجاح ،ورقم الطلب الذي قمت بتقديمه .

 

10-تتبع حالة الطلب من خلال طلباتي .

 

 

ثانيا - من خلال موقع دعم مصر  الالكتروني

 

1- ادخل على الموقع من هنا

https://www.tamwin.com.eg/

 

 

2- ادخل رقم البطاقة التموينية ثم اضغط على التالي.

 

3- سيظهر اسم صاحب البطاقة ويطلب ادخال الرقم القومي ثم اضغط التالي.

4-- ادخل رقم التليفون المحمول المسجل باسم صاحب البطاقة في شركة الاتصالات.

5-سيتم  عرض بيانات بطاقتك اضغط التالي 

6 سيتم إرسال كود تحقق إلى رقمك المحمول 

7- ادخل الكود الذي استلمته في المربع المخصص لذلك مع مراعاة عدم تجاوز الوقت الزمني المحدد ب 9دقائق و53 ثانيه، ثم اضغط تأكيد.

8- اكتب اسم زوجتك رباعيا والرقم القومي والصفة .

9- اضغط على إضافة مستفيد.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع اخبار اليوم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق التخطيط: إطلاق جائزة التميز الداخلية للجامعات نهاية العام
التالى وزيرة التضامن: أزمة المعاشات تكمن في الاشتراك التأميني