البورصة تخسر 1.2% في أسبوع



البورصة تخسر 1.2% في أسبوع
البورصة تخسر 1.2% في أسبوع




خسرت البورصة المصرية هذا الأسبوع نسبة تجاوزت 1٪، وهبط المؤشر الرئيسي اي جي اكس 30 بنحو 1.2٪، وهي تعادل المكاسب ذاتها اليوم الخميس.

واختتمت البورصة المصرية تعاملات الأسبوع اليوم الخميس في المنطقة الخضراء، بعد هبوط متواصل في الجلسات الماضية، وارتفع المؤشر الرئيسي إي جي إكس 30 بنسبة 1.2% ووصل إلى مستوى 10517 نقطة.



وشهدت البورصة خسائر متواصلة -تقريبا-في الأسبوعين الأخيرين، بسبب الإعلان عن تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية بدءا من المقبل، وتلتها ازمات الأسواق العالمية، المتعلقة بشركة إيفرجراند الصينية العملاقة، ومخاوف انهيارها، بسبب تراكم الديون التي وصلت إلى عشرات المليارات من الدولار، وأزمة التضخم العالمي، ومخاوف من اتباع البنوك المركزية سياسات تشددية لعلاجه.

وكان عضو بالبرلمان المصري قد صرح أمس ل "الشروق" بأنه سيتم دراسة ضريبة الأرباح الرأسمالية، وما إذا كانت ستؤثر سلبا على أداء السوق، وإذا كان سنطلب تأجيل تطبيقها أو إلغائها.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع بوابة الشروق

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق الملحق السياحى للمكتب المصرى بلندن يسافر إلى المملكة المتحدة لتسلم مهام منصبه
التالى معيط عن الإصلاح الاقتصادي: الجميع تحمل المسؤولية.. سواء متخذ القرار أو متحمل التبعات