بالتعاون مع “نزاهة”.. جامعة “المؤسس” تستضيف ورشة عمل بعنوان “حماية المال العام”








صحيفة المناطق



محررو المناطق

افتتح وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني اليوم الاثنين 26 / 3 / 1443هـ ورشة عمل مغلقة تحت عنوان “حماية المال العام” ضمن برنامج وطننا أمانة والذي نظمتها الجامعة بالتعاون مع هيئة الرقابة ومكافحة الفساد “نزاهة” وذلك بحضور قيادات ومنسوبي الجامعة في مركز الملك فيصل للمؤتمرات.

وتهدف الورشة الى رفع مستوى الوعي بمفهوم المال العام والأنظمة ذات العلاقة وبأهمية حماية المال العام والممتلكات العامة والمحافظة عليها. وقد قدمها الأستاذ عبدالجبار بن عوض االله السلمي من هيئة الرقابة ومكافحةالفساد، وتناولت الورشة التعريف بالمال العام ومفهوم الحماية القانونية للمال العام والنصوص النظامية المتعلقة بحماية المال العام والاجهزة الرقابية المختصة بحماية المال العام، وأنواع الرقابة على المال العام، وأساليب حمايته.

بعد ذلك فتح باب النقاش والاستفسارات والاقتراحات من قيادات ومنسوبي الجامعة والتي تناولت أبرز الإجراءات الرقابية كذلك أكدت على أهمية التعاون والتنسيق المستمر بين الهيئة والجامعة وعقد دورات تدريبية والبرامج التثقيفية والتوعوية بمشاركة المختصين.



وأوضح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني أن تنظيم الورشة يأتي بتوجيه ومتابعة من معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي وذلك انطلاقًا من رؤية المملكة2030 لتعزيز النزاهة ومحاربة الفساد وتكثيف جهود الجامعة في توعية منسوبيها وطلابها من خلال البرامج والأنشطة المتنوعة التي تنظم على مدار العام الدراسي، وقدم شكره لهيئة الرقابة ومكافحة الفساد لجهودها المتميزة في مجال نشر الوعي ومحاربة الفساد.

يذكر أن برنامج “وطننا أمانة” يهدف إلى تحقيق جُملة من الأهداف التوعوية لحماية النزاهة وتعزيز مبدأ الشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد، وذلك وفقًا للجهود التي تبذلها الهيئة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 التي أكدت على عدم التهاون أو التسامح مطلقاً مع الفساد المالي والإداري بكافة مستوياته.

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع صحيفة المناطق السعودية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة المناطق السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة المناطق السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق محافظ الإسكندرية لـ صدى البلد: تعطيل المدارس غدًا الأحد
التالى تحذير من أعراض الأدوية البيطرية