أخبار عاجلة
كل ما تريد معرفته حول جائزة الكرة الذهبية -




افتتاح البطولة الإفريقية الأولى للملاحة الرياضية في شرم الشيخ








كتب : يارا محمد



افتُتحت مساء اليوم الثلاثاء البطولة الإفريقية الأولى للملاحة الرياضية، وبطولة الدولية في نسختها الرابعة، والتي تستضيفهما مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء خلال الفترة من ٣١ حتى ٥ الجاري، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

بدأ حفل الافتتاح بعزف السلام الجمهوري، ودخول طابور العرض بأعلام الدول المشاركة في البطولة، وكلمات رسمية للسادة المسئولين ضيوف الحفل.

افتتاح البطولة الإفريقية

في كلمته، نقل اللواء أيمن الشريف سكرتير عام المحافظة، نائباً عن السيد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، تحيات المحافظ لجميع المشاركين بالبطولة ضيوف مدينة السلام، مشيداً بالتعاون القائم بين جميع الجهات المسئولة من أجل خروج البطولة بالمظهر اللائق باسم ومكانة مصر الدولية والإفريقية.

وتقدم اللواء دكتور مؤنس أبو عوف رئيس الاتحادين المصري والافريقي للملاحة الرياضية، بالشكر والتقدير لجميع المشاركين بالبطولة وضيوف الحفل، معرباً عن امتنانه للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء على الدعم اللامحدود المقدم من جانب الوزارة والمحافظة لتسهيل عمل الاتحاد وإقامة البطولة في أجواء رائعة.

افتتاح البطولة الإفريقية



من جانبه، أعرب زوران ميلوفانوفيتش رئيس اتحاد البحر المتوسط وعضو لجنة التنمية والتطوير بالاتحاد الدولي وممثل الاتحاد الدولي، عن سعادته بالتواجد في مصر لاسيما في مدينة السلام، مشيراً إلى أن الدورة التي ينظمها الاتحاد المصري للملاحة الرياضية تعتبر من العلامات المضيئة في إفريقيا، لافتاً إلى أن المستقبل سيحمل العديد من الأمور الجيدة بعد هذه البطولة في سبيل تقدم نشاط الملاحة الرياضية المصري والإفريقي.

افتتاح البطولة الإفريقية

وقدم سنيور فابيو بروتشيني القنصل الفخري خالص تقديره للاتحاد المصري للملاحة الرياضية بدعوته لحضور البطولة ما يساهم في تعزيز تقارب الشعبين المصري والإيطالي الشقيقين.

حضر حفل الافتتاح جابريلي فيالي مدير التطوير، واللواء محمود السولية رئيس مجلس مدينة شرم الشيخ، الدكتور محمد فتحي مدير مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، المستشار سامح سلطان مدير البطولة الإفريقية للملاحة الرياضية، بالإضافة إلى ممثلين من الاتحاد الدولي للملاحة الرياضية ، وأعضاء الاتحاد المصري للملاحة الرياضية.

افتتاح البطولة الإفريقية

يذكر أن المعسكر التدريبي الإفريقي لإعداد الكوادر يشارك به ٦٦ فرد من ١٢ دولة إفريقية، منها دول "الكاميرون، كوت ديفوار، إفريقيا الوسطى، الكونغو، موزمبيق، كينيا، ، ، "، ومصر الدولة المستضيفة.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع أهل مصر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة أهل مصر ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من أهل مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق "هنية" يكرم نادي خدمات النصيرات بطل دوري كرة اليد
التالى مجدي عبد الغني: محمد عادل حكما لمباراة القمة