أخبار عاجلة
تواصل منافسات دوري كرة القدم للسيدات -
برشلونة يحدد ثمن تخليه عن ديباي -




دوري أبطال أوروبا | يوفنتوس يقسو على زينيت 2/4 ويصعد لدور ال16




دوري أبطال أوروبا | يوفنتوس يقسو على زينيت 2/4 ويصعد لدور ال16
دوري أبطال أوروبا | يوفنتوس يقسو على زينيت 2/4 ويصعد لدور ال16




نجح فريق يوفنتوس في مواصلة نتائجه الرائعة على المستوى الأوروبي، وحقق فوزا كبيرا على حساب ضيفه زينيت الروسي بنتيجة (4-2)، في اللقاء الذي جمعهما مساء الثلاثاء بملعب أليانز ستاديوم، بالجولة الرابعة من دور المجموعات ببكولة دوري أبطال أوروبا.



 

 

أهداف المباراة

سجل أهداف يوفنتوس كل من باولو ديبالا "11 و58 من علامة الجزاء، فيديريكو كييزا "74" وألفارو موراتا "82"، بينما سجل ليوناردو بونوتشي هدف زينيت الأول بالخطأ في مرماه "26" وسردار آزمون "90+2".

 

صعود يوفنتوس

بهذا الفوز، تأهل يوفنتوس رسميًا لدور الـ16 بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة بصدارة المجموعة الثامنة، بفارق 3 نقاط عن بالمركز الثاني، بينما تجمد رصيد زينيت عند 3 نقاط بالمركز الثالث.

الفريق الروسي كان قريبا من التسجيل في الدقائق الأولى، بعدما حصل زينيت على ركلة ركنية نفذت داخل المنطقة وارتقى لها وقابلها المدافع لوفرين برأسية مرت بجوار المرمى.

رد يوفنتوس جاء بالدقيقة الثامنة، بعدما وصلت الكرة إلى ديبالا داخل المنطقة، ليطلق تسديدة قوية من أمام منطقة الستة ياردة لكن الحارس كريتسيوك تألق وأبعدها عن مرماه.

وعاد ديبالا بعد دقيقة واحدة ليراوغ بقدمه اليسرى مدافع زينيت أمام المنطقة، ويطلق تسديدة أرضية بقدمه اليمنى، لتضرب القائم الأيمن للحارس.

وفي الدقيقة 11، سجل ديبالا الهدف الأول في المباراة بعد محاولته الثالثة، بعد ركلة ركنية نفذت داخل المنطقة، لتشتت الكرة وتجد ديبالا عند علامة الجزاء الذي سدد قذيفة ضربت في الأرض وسكنت الشباك.

ديبالا واصل تألقه، وفي الدقيقة 17 مر من اثنين من لاعبي زينيت ليتوغل داخل المنطقة ويمرر كرة سحرية إلى موراتا الذي سدد الكرة من أمام المرمى لتمر فوق عارضة زينيت.

الدقيقة 26 أسفرت عن هدف التعادل لزينيت، عن طريق ليوناردو بونوتشي بالخطأ في مرماه، بعدما مرر كرافييف كرة عرضية من جهة اليسار، حولها بونوتشي برأسية سكنت زاوية صعبة في مرمى فريقه يتعادل بها زينيت.



موراتا أضاف الهدف الثاني ليوفنتوس بالدقيقة 36 بعدما وصلته الكرة من تمريرة ساندرو أمام المرمى، لكن الحكم ألغاه بداعي وجود حالة تسلل على المهاجم الإسباني.

واستمرارا على نهجه منذ بداية اللقاء، واصل ديبالا تألقه وفي بداية الشوط الثاني ومن جهة اليمين توغل الأرجنتيني داخل المنطقة وأطلق تسديدة قوية بقدمه اليسرى مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى زينيت.

وتوالت فرص يوفنتوس على مرمى يوفنتوس، وهذه المرة بالدقيقة 50، حيث مرر بيرنارديسكي كرة عرضية لداخل المنطقة من الجهة اليسرى، ليقابلها موراتا بتسديدة بالكعب لتمر فوق المرمى.

وحصل كييزا على ركلة جزاء بعدما مر وتوغل داخل المنطقة، ليسقط بعد اعتراض كلودينهو له، ليسدد ديبالا الركلة خارج المرمى، ويقرر الحكم إعادة الركلة مجددًا بعد تقدم الحارس، وينجح باولو في تسجيلها هذه المرة ويضيف ثاني أهداف يوفنتوس.

وتألق تشيزني حارس يوفنتوس وحرم زينيت من فرصة تعديل النتيجة، بعدما وصلت الكرة إلى كلودينهو على حدود المنطقة بالدقيقة 66، ليطلق تسديدة أرضية قوية يبعدها الحارس إلى ركنية.

ياليوفي واصل هجومه ومن الناحية اليمنى توغل ماكيني لداخل المنطقة وأطلق صاروخ باتجاه المرمى، لترتطم الكرة بالعارضة.

وفي الدقيقة 74، نجح كييزا في تسجيل الهدف الثالث بعدما وصلته الكرة بجهة اليسار ليتوغل ويراوغ مدافعي زينيت بقدمه اليمنى ويطلق تسديدة أرضية بقدمه اليسرى في الشباك.

وعاد كييزا بفرصة جديدة محققة بعدما انطلق لداخل المنطقة وسدد الكرة باتجاه المرمى ليبعدها الحارس بأطراف أصابعه وتذهب باتجاه الشباك، قبل أن يتمكن المدافع من تشتيتها من على خط المرمى.

وبتمريرة سحرية من ديبالا انفرد موراتا بالمرمى في الدقيقة 82، ليسدد الكرة من داخل المنطقة في الشباك.

وفي الدقيقة 92، أحرز سردار آزمون الهدف الثاني لزينيت، بعد كرة طولية من الدفاع هيئها المهاجم دزيوبا برأسية إلى سردار الذي أسكن الكرة بالشباك.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع بوابة فيتو

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق دوري أبطال أوروبا | رونالدو يخطف تعادلا مثيرا لمان يونايتد أمام أتالانتا 2/2
التالى 'المحترفين' تزيد مدة صلاحية الـ 'بي سي آر' لحضور المباريات إلى 96 ساعة