أخبار عاجلة
كورونا في أمريكا: 1ر45 مليون إصابة حتى الأن -




ديشامب يرفض إقامة كأس العالم كل عامين لهذا السبب



ديشامب يرفض إقامة كأس العالم كل عامين لهذا السبب
ديشامب يرفض إقامة كأس العالم كل عامين لهذا السبب




أكد ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب ، اليوم الخميس، أن مقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بإقامة كأس العالم كل عامين سيقلل من أهمية البطولة، معتبرًا أن المشروع الجديد من شأنه إرباك روزنامة المباريات ويزيد الأعباء على كاهل اللاعبين.



وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، نجح في إقناع كونجرس «فيفا» بدراسة مشروع إقامة بطولة كأس العالم كل عامين، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية رقم «71»، والذي يأتي ضمن حزمة من مقترحات تطوير كرة القدم، بزيادة عدد منتخبات المونديال من 32 إلى 48 منتخبًا بداية من نسخة 2026.

ويعكف «فيفا» على دراسة مقترح إقامة بطولة كبرى كل عام، بعد الوقوف بشكل دقيق على روزنامة المباريات الدولية تحت إشراف الفرنسي آرسين فينجر، مدير تطوير كرة القدم العالمية بالاتحاد الدولي، على أن يتم التناوب بين كأس العالم ومسابقة قارية كل عامين بدلًا من أربعة أعوام.

وفي الوقت الذي أعلن الاتحادين الأوروبي «يويفا» والأمريكي الجنوبي «كونميبول»، عن موقفهما الرافض تمامًا لتلك الفكرة المثيرة للجدل، حذر ديشامب من أن هذا المقترح قد يقلل من قيمة الحدث الكبير، رغم أن التغيير المقترح لن يظهر على أرض الواقع خلال فترة عمل الفرنسي على رأس الجهاز الفني لمنتخب الديوك.

وأضاف ديشامب، الذي قاد منتخب فرنسا لاعبًا لتحقيق كأس العالم عام 1998 وعام 2018 على مقعد المدرب، في تصريحات صحفية: «لكي أكون صادقًا، أشعر أن فكرة إقامة بطولة كأس العالم كل عامين تقلل من أهمية البطولة».

وختم مدرب فرنسا تصريحاته: «ذلك أفضل ما يمكنني التفكير به، ليس لدي كل التفاصيل الدقيقة بشأن الأمر، كما أنني لست خبيراً لكن حتى الآن، فإن إقامة البطولة كل أربعة أعوام هو شيء جيد للغاية، لقد أعتدنا على ذلك».



وتأتي تصريحات ديشامب لتتسق مع معارضة ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، لمقترح إقامة كأس العالم كل عامين، مهددًا بمقاطعة منتخبات القارة العجوز للمونديال في حال موافقة «فيفا» على تنفيذ المشروع.

وكان الفرنسي آرسين فينجر، قد دافع عن المقترح السعودي، في وقت سابق، بالتأكيد على أن إقامة المونديال كل 4 سنوات أمراً ليس محفورًا في الصخر، لذا ومن أجل تحسين مستوى المباريات حول العالم، يمكن التفكير في إقامة البطولة كل عامين؛ لأنه إلى جانب 55 دولة تتبع يويفا، هناك 156 دولة أخرى في العالم.

وبرر مدير تطوير كرة القدم العالمية بالاتحاد الدولي، المشروع الجديد بالإشارة إلى أن «هناك 211 دولة الآن من الأعضاء بالفيفا، ومنها 133 منها لم يسبق لها المشاركة في كأس العالم، وهذه الدولة تنظر على كأس العالم كل أربع سنوات، دون أن تكون لديها فرصة للمشاركة فيها، بينما يمكن تحسين الوضع كثيرًا على نحو يُتيح اتساع رقعة المشاركة».




تم نشر هذا المقال اولا على موقع صحيفة عاجل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق ليفربول يفقد نجمي الفريق أمام واتفورد في الدوري الإنجليزي
التالى 28 لاعباً في القائمة النهائية للأبيض استعداداً لمواجهتي إيران والعراق