أخبار عاجلة




"آثام كومان السبعة".. صحيفة إسبانية تفند خطايا مدرب برشلونة التي قادته للهاوية



"آثام كومان السبعة".. صحيفة إسبانية تفند خطايا مدرب برشلونة التي قادته للهاوية
"آثام كومان السبعة".. صحيفة إسبانية تفند خطايا مدرب برشلونة التي قادته للهاوية




بات مستقبل المدرب الهولندي لبرشلونة، رونالد كومان، متوقفًا على رئيس النادي خوان لابورتا وبقية أعضاء مجلس إدارة النادي بعد الهزيمة القاسية للفريق على يد مضيفه نادي البرتغالي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في دوري أبطال أوروبا.



وقالت صحيفة "" الإسبانية: إن كومان يتعرض للانتقادات لأسباب مختلفة، لكن هناك 7 منها يصعب تجاهلها قادته إلى هذه الهاوية، ووصفتها بـ"آثام كومان السبعة".

واعتبرت الصحيفة أن السبب الأول هو هجومه على اللاعبين، إذ لم يتردد في التصريح علنًا أن تشكيلته ضعفت خلال الصيف، كما لم يتردد في توبيخ لاعبيه على الفرص الضائعة والهفوات في التركيز، ونفَّرت هذه التصريحات اللاعبين منه في الآونة الأخيرة.

وأشارت "ماركا" إلى أن السبب الثاني هو تغييره لأسلوب لعب ، إذ لم يتردد في اعتماد نظام اللعب 4-2-3-1 بدل 4-3-3.

واختفى اللعب المشترك من برشلونة في بعض المباريات خاصة المباراة ضد التي انتهت بالتعادل، ومن جديد تقول الصحيفة ألقى كومان باللوم على اللاعبين.

أما السبب الثالث بحسب "ماركا" فهو غياب الانسجام مع لابورتا، إذ لم تجمعهما علاقة جيدة منذ البداية.

وترى الصحيفة أن السبب الرابع يتمثل في انهزامية كومان، ورغم أنه يؤكد أنه واقعي في تحديد طموحات الفريق، إلا أن تصريحاته عن عدم قدرة الفريق على منافسة الكبار قُوبلت بسوء شديد من قِبل مجلس الإدارة واللاعبين.



أما السبب الخامس، بحسب الصحيفة، فهو أن كومان قبِل أن يكون رجل النادي، وقبل جميع القيود المفروضة على النادي بسبب الوضع الاقتصادي الكارثي، وتفهم أن النادي اضطر لبيع اللاعبين وأن أي توقيعات ستكون انتقالات مجانية.

كما وافق على رحيل ليونيل وأنطوان جريزمان وإيمرسون رويال على الرغم من أن ذلك ترك له فريقًا ضعيفًا.

وقالت الصحيفة: إن رفض كومان للضغوط التي مُورست عليه، حتى من قِبل لابورتا، بشأن كيفية تدريبه للفريق، يعد سببًا سادسًا لوصوله للهاوية، وتضيف أنه اعتبر أن هناك لاعبين أكثر استحقاقًا لدقائق اللعب من صامويل أومتيتي وريكي بويج، على الرغم من طلب جهات كبرى في النادي الاعتماد عليهما.

وتخلص "ماركا" إلى أن السبب السابع هو مقامرته غير الناجحة بخصوص انتداب لوك دي يونج، إذ لا يقدم المهاجم الهولندي الأداء المنتظر منه.

كما اتخد قرارات تكتيكية غير مفهومة، وكمثال على ذلك، تقول الصحيفة، وضع إيريك جارسيا كمدافع أيمن ضد بنفيكا قبل أن يضطر إلى تغييره.

ويحتل برشلونة حاليًا المركز السادس في الليجا برصيد 12 نقطة وبفارق خمس نقاط عن المتصدر والغريم اللدود ، ولكن "البلوجرانا" يملك مباراة مؤجلة له مع .




تم نشر هذا المقال اولا على موقع بوابة فيتو

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق «النصر» يتوهج آسيويًا بخماسية في مرمى الوحدة
التالى 28 لاعباً في القائمة النهائية للأبيض استعداداً لمواجهتي إيران والعراق