أخبار عاجلة




بينهم 6 مصريين.. كاف يعلن التشكيل الأفضل للاعبين في القرن 21







أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن التشكيل المثالي لأفضل اللاعبين داخل القارة السمراء في القرن الـ21، وذلك بتصويت الجماهير.



6 لاعبين مصريين

وتضمن التشكيل المثالي للكاف، 6 لاعبين مصريين، وجاءت كالآتي:

حراسة المرمى: عصام الحضري "".

الدفاع: سيد معوض "مصر" - كاليدو كوليبالي "السنغال" - وائل جمعة "مصر" - أحمد فتحي "مصر".

الوسط: يايا توريه "كوت ديفوار" - ساديو ماني "السنغال" - محمد أبو تريكة "مصر" - محمد صلاح "مصر".

الهجوم: ديديه دروجبا "كوت ديفوار" - صامويل إيتو "الكاميرون".

 

كأس الأمم الأفريقية 

جدير بالذكر أن منتخب مصر تأهل إلى كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون 2022، بعدما تصدر مجموعته في التصفيات برصيد 12 نقطة.

ووقع منتخب مصر في مجموعة تضم "نيجيريا والسودان وغينيا بيساو"، في كأس الأمم الأفريقية.

وقرَّر البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، منح لاعبي الفريق راحة سلبية اليوم الجمعة، وذلك عقب الفوز على منتخب ليبيريا بهدفين نظيفين في اللقاء الودي الذي انتهى قبل قليل على ملعب برج العرب.

 

ومن المقرر، أن يستأنف منتخب مصر تدريباته غدًا السبت على ملعب الجيش ببرج العرب، استعدادًا لمواجهتي بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر.



 

موعد مباراتي مصر وليبيا

وفي سياق منفصل، قرَّر الاتحاد الدولي لكرة القدم إقامة مباراة مصر وليبيا ضمن الجولة الثالثة للمجموعة السادسة لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم في التاسعة مساء يوم 8 المقبل.

 

كما تقرر إقامة مباراة العودة بين المنتخبين ضمن الجولة الرابعة في بنغازي في التاسعة مساء الثامنة في ليبيا يوم 11 أكتوبر المقبل.

 

القنوات الناقلة لمباراتي مصر وليبيا 

وتذاع مباراتا منتخب مصر ونظيره الليبي على قنوات "أون تايم سبورتس" التي نجحت في الحصول على حقوق بث منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2022 بشكل حصري.

 

9 محترفين

وأعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الوطني بقيادة كارلوس كيروش في وقت سابق القائمة المبدئية لأسماء اللاعبين المحترفين بالخارج الذين سيتم استدعاء عدد منهم للانضمام إلى معسكر المنتخب استعدادًا للقائي منتخب ليبيا ضمن الجولتين الثالثة والرابعة للمجموعة السادسة لتصفيات أفريقيا لكأس العالم.. والقائمة المبدئية تضم كلًّا من:

محمد صلاح ( الإنجليزي)، أحمد حجازي (الاتحاد السعودي)، أحمد حسن - كوكا - (كونيا سبور التركي)، محمد النني ( الانجليزي)، مصطفى محمد (جالطة سراي التركي)، سامي مرسي (ايبسويتش الإنجليزي)، عمر مرموش (شتوتجارت الألماني)، أحمد ياسر ريان (ألتاي سبور التركي)، كريم حافظ (يني مالاتيا التركي).




تم نشر هذا المقال اولا على موقع بوابة فيتو

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق "عبد الغني مقسم النصر ويجب عودته إلى الأهلي".. تصريح مثير من الدويش
التالى بعد الوصول لكينيا..تدريبات استشفائية للاعبي الزمالك