أخبار عاجلة




بالفيديو.. 4 أهداف وبطاقتان حمراء.. تاليسكا يقود النصر لإسقاط أبها بالثلاثة



بالفيديو.. 4 أهداف وبطاقتان حمراء.. تاليسكا يقود النصر لإسقاط أبها بالثلاثة
بالفيديو.. 4 أهداف وبطاقتان حمراء.. تاليسكا يقود النصر لإسقاط أبها بالثلاثة




حقق فريق فوزًا ثمينًا على حساب مضيفه أبها، بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الخميس، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، لحساب الجولة السابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.



ونجح العالمي في السيطرة على مقاليد المباراة دون أن يترك أدنى فرصة أمام المنافس من أجل الدخول في الأجواء، بعدما تكفل المتألق أندرسون تاليسكا بمنح الضيوف الأفضلية مبكرًا وحسم الأمور من الشوط الأول، فيما زاد الحكم فيصل البلوي من معاناة زعيم الجنوب بإشهار البطاقة الحمراء مرتين ضد لاعبي أبها.

ولم يكن الجناح البرازيلي في حاجة إلى أكثر من 18 دقيقة من أجل فك شفرة دفاعات أصحاب الأرض، بعد مرور رائع من جانب الجناح الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف في الرواق الأيسر، قبل أن يرسل عرضية متقنة أبعدها دفاع زعيم الجنوب، لتجد تاليسكا في الموعد ليسددها مباشرة إلى داخل الشباك.

وقبل أن يتجاوز زعيم الجنوب صدمة البداية، عاد تاليسكا ليضاعف النتيجة في الدقيقة 39، بعدما استقبل تمريرة من صانع الألعاب عبدالفتاح عسيري على مشارف منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة رائعة في الزاوية 90، اكتفى معها الحارس عبدالعالي أمحمدي بمشاهدة الكرة داخل الشباك.
ولم يتوقف المد الأصفر في الشوط الثاني، حيث أطلق المدافع محمد قاسم العنان لتمريرة صاروخية ردها القائم الأيسر لمرمى أمحمدي، في الدقيقة 49، قبل أن يمرر ماشاريبوف تمريرة بالمقاس إلى رجل المباراة تاليسكا، الخالي من الرقابة، ليسدد كرة مقوسة ناب القائم الأيمن هذه المرة عن حارس أبها.

ومع اقتراب النصر كثيرًا من التوقيع على الهدف الثالث، تدخل الحكم البلوي ليزيد من متاعب أصحاب الأرض بعدما أشهر البطاقة الحمراء في وجه صالح العمري، عند الدقيقة 63، ليكمل أبها المباراة بعشرة لاعبين.



وعلى غير سير المباراة، نفذ التونسي سعد بقير ضربة حرة من منتصف الملعب إلى داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 75، قبل أن يهيأها أوروش ماتيتش بالرأس إلى أمين عطوشي، الذي أرتقى فوق الجميع، ليوقع على الهدف الأول لأبها، ويقلص الفارق في مشهد احتاج إلى تأكيد تقنية الفار.

وأكمل الكاميروني فيسنت أبوبكر ثلاثية النصر، في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة، استقبل تمريرة سحرية من ماشاريبوف خلف المدافعين، لم يجد معاناة صعوبة في إيداع الكرة بسهولة على يمين الحارس أمحمدي.

وعاد الحكم ليخطف الأضواء مجددًا بعدما حرم المتألق البرازيلي من التوقيع على الهدف الشخصي الثالث «هاتريك»، في الدقيقة الأولى من الوقت المبدد، بعدما تلقى تمريرة رائعة من سامي النجعي، حولها إلى داخل الشباك، أن يلغى البلوي الهدف بداعي التسلل، قبل أن يشهر البطاقة الحمراء للمرة الثانية ضد مدافع أبها أمين عطوشي، ليطلق بعدها صافرة النهاية.
وقفز العالمي إلى المركز الثاني على سلم ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين «مؤقتًا»، بعدما حرَّك عداد النقاط إلى الرقم 12، بفارق نقطة وحيدة خلف الاتحاد المتصدر، فيما تجمد رصيد زعيم الجنوب عند 4 نقاط فقط في المركز الخامس عشر قبل الأخير.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع صحيفة عاجل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق أخبار الرياضة المصرية اليوم الجمعة 22/10/2021
التالى كارتيرون: سعداء بالتأهل الإفريقي.. واللاعبون تخلصوا من الإجهاد