أخبار عاجلة
حكومة اليمن تطلب دعما أوروبيا عاجلا لإنقاذ الريال -
بعثة أوروبية في عدن لدعم الحكومة واتفاق الرياض -
بينهم 3 سيدات.. تعيين 4 مستشارين لرئيسة حكومة تونس -
السودان.. عبد الله حمدوك يعود إلى منزله -




عاجل | 18 لاعبة يؤسسن فريقا لكرة القدم بجازان



عاجل | 18 لاعبة يؤسسن فريقا لكرة القدم بجازان
عاجل | 18 لاعبة يؤسسن فريقا لكرة القدم بجازان




صدى العرب



كسر تأسيس فريق نسائي لكرة القدم بجازان، احتكار الرجال ممارسة نشاط كرة القدم، إذ بات التهامي أول نادٍ رياضي يؤسس فريقا نسائيا لكرة القدم بشكل رسمي، في مبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى أندية الجنوب، لينضم بذلك إلى أندية ، والشرقية، وجدة، وسط غزو الرياضات النسائية، وممارسة الفتيات للأنشطة المختلفة في المنطقة، والتي أصبحت متنفسا لهن بشكل يومي.

تفعيل

سارعت إدارة التهامي برئاسة عبده ، في تفعيل الرياضات النسائية في مختلف الألعاب المختلفة، والتي بدأت بتأسيس فريق كرة القدم النسائي. ونشأت فكرة تأسيس الفريق النسائي منذ إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم عن إستراتيجة وأهداف مشاركات الفرق النسائية في رياضة كرة القدم.

ترحيب

وجد تأسيس فريق نسائي لكرة القدم بجازان، ترحيبا كبيرا، وتفاعلا رياضيا ومجتمعيا، مشيدين باتخاذ مثل هذه الخطوات الجريئة التي تدعم تمكين الفتيات، وتواكب رؤية المملكة 2030، وتسخر كل الإمكانات لممارسة الفتيات الأنشطة الرياضية.

وتجد لعبة كرة القدم انتشارا واسعا لدى الفتيات بشكل غير مباشر، وفتح قرار إدارة التهامي المجال للأندية الرياضية الأخرى للمسارعة في تأسيس واستحداث الفرق النسائية على مستوى كرة القدم في المحافظات، ما سينتج عنه اعتماد دوري نسائي في المنطقة مستقبلا، والمشاركة في الدوري النسائي على مستوى المملكة.

18 لاعبة

تقود مدربة وطنية متخصصة في المجال الرياضي، تدريبات الفريق النسائي، والتي انطلقت بمشاركة 18 لاعبة من مواليد 2001، و2002، على ملعب رياضي خاص ومغلق، تم استئجاره بجهود شخصية من إدارة النادي.

فائض

بلغت إيرادات نادي التهامي 2.120 مليون ريال، فيما بلغت المصروفات 1.556 مليون ريال، وبلغ فائض الميزانية 564 ألف ريال، والتي أعلنتها إدارة النادي في الجمعية العمومية



تعزيز

تسعى وزارة الرياضة لإيجاد فرص نوعية لكل أفراد المجتمع، لحثهم على اكتشاف لياقتهم البدنية، من أجل الوصول إلى مجتمع صحي ونشط، وتعزيز وزيادة تفاعل النشاط البدني، ويحظى ذلك بدعم قوي من القيادة الرشيدة، من خلال برنامج جودة الحياة، ووزارة الرياضة، وهو ما يسمح للرياضة النسائية بتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

عقيل صعابي

مساعد مدير عام فرع وزارة الرياضة بجازان

-التهامي أول ناد بالجنوب يؤسس فريقا نسائيا

-تأسيس الفريق يعزز تمكين الفتيات

-18 لاعبة بالفريق المؤسس حديثا

-مدربة وطنية متخصصة تقود الفريق

-ملعب مغلق لتدريبات الفريق النسائي


صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع جريدة الوطن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جريدة الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جريدة الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الثلاثاء
التالى رد ساخر من الكويكبي.. "لماذا لم تغرز علم الاتفاق في ملعب النصر"