أخبار عاجلة



أحمد صالح: شيكابالا أخطأ ولا يجوز تحدثه بتلك الطريقة مع رئيس اتحاد الكرة



أحمد صالح: شيكابالا أخطأ ولا يجوز تحدثه بتلك الطريقة مع رئيس اتحاد الكرة
أحمد صالح: شيكابالا أخطأ ولا يجوز تحدثه بتلك الطريقة مع رئيس اتحاد الكرة


قال أحمد صالح نجم نادي السابق إن موقف محمود عبد الرازق شيكابالا نجم الفريق الأبيض  تجاه رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أحمد مجاهد، رد فعل طبيعي لما حدث من الأخير عقب نهاية المباراة أمام .

شيكابالا

وأضاف صالح في تصريحات لبرنامج ''البريمو'' عبر قناة ''Ten'' مع الإعلامي محمد فاروق: شيكابالا دائمًا يكون رد فعل، فلماذا تتم المعاقبة على رد الفعل دون محاسبة الفاعل؟ هذا لا يعني بالطبع أن اللاعب لم يخطئ، فلا يجوز التحدث بتلك الطريقة مع رئيس اتحاد الكرة، لكن اللاعب تحدث بصفته قائدًا للفريق، وحرصًا على دخول زملائه من لاعبي الأبيض لحضور مراسم التتويج باللقب، ولذلك فإن سوء التنظيم من البداية وراء حدوث تلك الأزمة.

 

الجبلاية وفرحة الزمالك بالدوري

واختتم صالح: الأزمة بين شيكابالا ومجاهد حدثت بين لا شيء، ولا أجد سببًا واضحًا لها، إلا أن الجبلاية قتلت فرحة لاعبي وجماهير الزمالك.

 

وكانت الساعات الماضية شهدت حالة من الجدل القانوني بشأن مصير العقوبة الغلظة، التي صدرت من إدارة المسابقات في اتحاد الكرة الأحد الماضي، في حق محمود عبد الرازق شيكابالا كابتن فريق نادي الزمالك، والتي تقضي بإيقافه 8 شهور، إلى جانب تغريمه 500 ألف جنيه مصري، نظرًا لما بدر منه من سلوك غير رياضي ومحاولة التهجم بالفعل واللفظ ضد رئيس اتحاد الكرة أحمد مجاهد، خلال مراسم تسليم درع الدوري لفريق الزمالك عقب انتهاء مباراته في الجولة الأخيرة أمام البنك الأهلي، والتي أقيمت الجمعة الماضي بإستاد بترسبورت.

 

الزمالك يتظلم رسميًّا ضد عقوبة شيكابالا 

أعلن اتحاد الكرة المصري تسلمه رسميًَا، تظلمًا من نادي الزمالك على العقوبات الصادرة ضده من إدارة المسابقات بالاتحاد عن الأحداث التي صاحبت مباراته أمام البنك الأهلي ضمن الجولة الأخيرة لمسابقة الدوري الممتاز.

 

وأحال الاتحاد المصري لكرة القدم التظلم إلى لجنة الاستئناف بالاتحاد برئاسة المستشار عادل الشوربجي للنظر فيه.

 



اتحاد الكرة يوضح مصير عقوبة شيكابالا

“فيتو” تواصلت مع المستشار حسين حلمي عضو اللجنة القانونية للرد على السؤال الذي يشغل مسؤولي وعشاق الفهد الأسمر ونادي الزمالك، وهو هل هناك أى فرصة في إلغاء عقوبة شيكابالا؟

 

وجاء رد المستشار القانوني لاتحاد الكرة بتأكيد أن لجنة الاستئناف باتحاد الكرة برئاسة المستشار حسين الشوربجي، لديها كل الصلاحيات أثناء نظر التظلم المقدم من نادي الزمالك على العقوبة الصادرة بحق شيكابالا، فاللجنة بعد الاطلاع على الدفوع المقدمة من النادي الأبيض وبعد اطلاعها على حيثيات القرار الصادر من إدارة المسابقات باتحاد الكرة لها أن تؤيد العقوبة الصادرة بحق اللاعب أو تخفيفها أو إلغائها.

 

هل هناك دور لـ أحمد مجاهد في العقوبة الصادرة بحق شيكابالا؟

نفى المستشار حسين حلمي وجود أي علاقة بين رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة إتحاد الكرة والعقوبة الصادرة بحق اللاعب، مؤكدًا أن العقوبة صادرة عن إدارة المسابقات بعد الإطلاع على اللوائح الخاصة بمسابقة الدوري الممتاز، وتطبيق نص اللائحة الخاصة بتوصيف السلوك المخالف الصادر من اللاعب.

 

وعما إذا كان يحق لرئيس اللجنة الثلاثية أحمد مجاهد لديه أي صلاحيات لتخفيف العقوبة الصادرة بحق اللاعب، أجاب حلمي، بأن لجنة الاستئناف وحدها هي من تملك الصلاحيات لتخفيف العقوبة الصادرة بحق اللاعب أو تأييدها أو إلغائها.

 

هل اعتذار اللاعب يخفف العقوبة؟

“فيتو” وجهت هذا السؤال للمستشار حسين حلمي، وكان الجواب أن الاعتذار يمكن أن يخفف العقوبة وفق شروط محددة، أولها أن يتم قبول الاعتذار من قبل اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، ثم صياغة بيان اعتذار من اللاعب وإدراجه ضمن حافظة المستندات المقدمة من نادي الزمالك للجنة الاستئناف لتخفيف العقوبة، ويبقى القرار النهائي متروكًا للجنة الاستئناف سواء بتخفيف العقوبة أو تأييدها أو إلغائها بالكلية.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع بوابة فيتو

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق بوتشيتينو يوضح أسباب إخراج ميسي من مباراة ليون
التالى فاران: كنت قريبًا من مانشستر يونايتد قبل تجربتي الرائعة في ريال مدريد