على رأسهم ميسي... أكثر 10 نجوم أجراً في كرة القدم حول العالم



على رأسهم ميسي... أكثر 10 نجوم أجراً في كرة القدم حول العالم
على رأسهم ميسي... أكثر 10 نجوم أجراً في كرة القدم حول العالم


العربى الجديد

احتل ثلاثة نجوم من لكرة القدم أحد المراكز الأولى في قائمة أكثر لاعبي "الساحرة المستديرة" أجراً في العالم، بعدما غيرت سوق الانتقالات الصيفية مراتب بعض أساطير اللعبة الشعبية الأولى.

ويحصل هؤلاء النجوم في قائمة أكثر 10 لاعبين أجراً في العالم على رواتبهم قبل حسم الضريبة، التي تضعها السلطات المحلية في القارة الأوروبية، بعيداً عن المكافآت أو صفقات الرعاية الخاصة بهم، بحسب ما ذكرته صحيفة "" الإسبانية.

ليونيل

رحل ليونيل ميسي عن نادي إلى سان جيرمان في "الميركاتو" الصيفي، لكن النجم الأرجنتيني واصل تربعه على عرش اللاعبين الأكثر أجراً في العالم، بسبب حصوله على مليون و325 ألف دولار أسبوعياً، وراتبه سيرتفع خلال الفترة المقبلة.

نيمار

يحتل النجم البرازيلي المركز الثاني في قائمة اللاعبين الأكثر أجراً في عالم كرة القدم خلف زميله ليونيل ميسي، حيث يحصل مهاجم باريس سان جيرمان على 836 ألف دولار أسبوعياً، لكنه كان سيتراجع كثيراً لو احتسبت صفقات الرعاية، بسبب وجود الكثير من النجوم في القائمة.

لويس سواريز

يُعد وجود اسم المهاجم الأوروغواياني المخضرم لويس سواريز في المركز الثالث مفاجأة كبيرة للغاية، لأنه كشف عن قيام إدارة أتلتيكو مدريد الإسباني بإعطائه 793 ألف دولار أسبوعياً، ما جعله يتفوق على الكثير من النجوم في قائمة الأكثر أجراً في عالم كرة القدم.

أنطوان غريزمان

بعد رحيل ليونيل ميسي، أصبح غريزمان الممثل الوحيد لبرشلونة في قائمة العشرة الأوائل. يشكل راتبه الضخم البالغ 793 ألف دولار أسبوعياً عبئاً على في معاناته، وبعد سنوات قليلة مخيبة للآمال، يحتاج إلى البدء في تبرير راتبه على أرض الملعب هذا الموسم.

غاريث بيل



على الرغم من الضرر الذي تعرضت له سمعته في السنوات الأخيرة، لا يزال بيل أحد اللاعبين الأعلى أجراً في اللعبة (690 ألف دولار أسبوعياً)، ويتسلل إلى المراكز الخمسة الأولى بفضل انتقال رونالدو إلى . قد تكون أيام الويلزي في هذه القائمة معدودة، لكن عودة كارلو أنشيلوتي إلى أعطته فرصة ثانية يبدو أنه يستوعبها.

كيليان مبابي

يعتبر مبابي الأقل أجراً بين أفضل ثلاثة نجوم في باريس سان جيرمان (566 ألف دولار أسبوعياً)، لكنه لا يزال يحتل المرتبة العاشرة في الدخل في جميع أنحاء العالم، ومن المؤكد أن مبابي سيبقى في هذه القائمة على الأقل خلال العقد المقبل، أينما كان يلعب كرة القدم.

كريستيانو رونالدو

أسقط المهاجم البرتغالي اسمه في القائمة مع انتقاله الصيفي من يوفنتوس، حيث كان أجره أكثر من ضعف ما سيكسبه في "أولد ترافورد" (531 ألف دولار أسبوعياً)، لكنه لا يزال هو صاحب المركز الأول في الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث يعد رونالدو أحد أشهر الرياضيين على هذا الكوكب، وربما أكثر لاعب كرة قدم شهرة في العالم، إذ تبلغ قيمة رعايته واهتمامات أخرى في المنطقة 470 مليون دولار سنوياً.

كيفين دي بروين

مع عقده الجديد، فإن لاعب خط الوسط البلجيكي هو صاحب أعلى دخل مشترك في إنكلترا، ولديه أعلى أجر في النادي الذي يضم العديد من أصحاب الدخل المرتفع. لقد كان دي بروين لاعباً رائعاً في تشكيلة المدرب غوارديولا. لذلك يأخذ 531 ألف دولار أسبوعياً.

ديفيد دي خيا

اللاعب الإسباني الوحيد في القائمة دي خيا هو أفضل حارس مرمى في العالم. تعاقد معه مانشستر يونايتد من أتلتيكو مدريد منذ أكثر من عقد من الزمن، مقابل رسوم قياسية في الدوري الإنكليزي الممتاز حينها لحارس مرمى، وكان هو رقم 1 في الفريق منذ ذلك الحين، ويحصل على 517 ألف دولار أسبوعياً.

روبرت ليفاندوفسكي

اللاعب الوحيد في الدوري الألماني في القائمة، حصل ليفاندوفسكي على لقب أفضل لاعب في عام 2020، ولديه سجل تسجيل مذهل بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الكؤوس. المهاجم البولندي هو أفضل هداف في "البوندسليغا" على الإطلاق، وينال 483 ألف دولار أسبوعياً.

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع العربى الجديد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العربى الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العربى الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق عاجل - عقب ختام الدور التمهيدى.. تعرف على مواجهات دور الـ32 في دوري أبطال إفريقيا
التالى أول تعليق من أنشيلوتي بعد فوز ريال مدريد المثير على فالنسيا