أخبار عاجلة
650 مليون سنتيم تنعش خزينة الوداد -
أخيرا الجيش يطرد لعنة الأرض -
الجيش يواصل مسلسل نتائجه الإيجابية -

هذا ما يحدث لك إذا تناولت البصل النيء يوميا

هذا ما يحدث لك إذا تناولت البصل النيء يوميا
هذا ما يحدث لك إذا تناولت البصل النيء يوميا

كتبت-شيماء مرسي
البصل من الخضروات المهمة الذي يوفر العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، كما أنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية القوية التي ثبت أنها تعزز الصحة.
ويوضح موقع "timesofindia"، ماذا يحدث عند تناول البصل النيء يوميا؟
1- تحسين صحة القلب:
تساعد مركبات الفلافونويد الموجودة في البصل في تقليل الكوليسترول السيئ في الجسم، ونتيجة لذلك، تقل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.
2- منع السرطان:
أجريت دراسة عام 2019 في مجلة Asia Pacific Journal of Clinical Oncology بين 833 شخصًا مصابين بسرطان القولون والمستقيم مع 833 شخصًا لا يعانون من هذا المرض، وجد الباحثون أن خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم كان أقل بنسبة 79٪ لدى أولئك الذين يتناولون البصل، علاوة على ذلك، يوفر كوب واحد من البصل المفروم ما لا يقل عن 13.11٪ من المدخول اليومي الموصى به للبالغين من فيتامين سي، كمضاد للأكسدة، ويساعد هذا الفيتامين في مواجهة تكوين مركبات الجذور الحرة التي لها صلات بالسرطان.
3- غني بمضادات الأكسدة:
البصل مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة، حيث إنه يحتوي على أكثر من 25 نوعًا مختلفًا من مضادات الأكسدة الفلافونويدية، وتعمل مضادات الأكسدة هذه على منع الأكسدة، وهي عملية تؤدي إلى تلف الخلايا وتساهم في الإصابة بأمراض مثل السرطان والسكري وأمراض القلب.
4- تحسين صحة العظام:
وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA)، تحتوي بصلة واحدة فقط على 25.3 مجم من الكالسيوم، ويساعد الكالسيوم في الحفاظ على عظام قوي ، لذا فإن إضافة البصل إلى سلطتك يمكن أن يؤدي إلى تحسين صحة العظام، ويُعتقد أن البصل يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي، وزيادة مستويات مضادات الأكسدة وتقليل فقدان العظام، مما قد يمنع هشاشة العظام ويزيد من كثافة العظام.
5- الحصول على بشرة وشعر أفضل:
تساعد فيتامينات A وC وK الموجودة في البصل على التخلص من التصبغ، وتحميك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة أيضًا، كما أنه مصدر جيد لفيتامين سي، ويدعم أيضا البصل بناء الكولاجين والحفاظ عليه، مما يوفر بنية للبشرة والشعر.
6- السيطرة على نسبة السكر في الدم:
قد يساعد تناول البصل في السيطرة على نسبة السكر في الدم، وهو أمر مهم بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، بالإضافة إلى أن المركبات الموجودة في البصل، مثل الكيرسيتين ومركبات الكبريت، لها تأثيرات مضادة لمرض السكري.
7- تعزيز صحة الجهاز الهضمي:
البصل مصدر غني بالألياف والبريبايوتكس الضرورية لصحة الأمعاء المثلى، كما أن البصل غني بمواد الإينولين البريبايوتكس وفركت أوليغوساكاريد، وهذه المواد تساعد على زيادة عدد البكتيريا الصديقة في أمعائك وتحسين وظيفة المناعة، علاوة على ذلك، قد يساعد النظام الغذائي الغني بالبريبايوتكس في تحسين امتصاص المعادن المهمة مثل الكالسيوم، مما قد يحسن صحة العظام.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر هذا ما يحدث لك إذا تناولت البصل النيء يوميا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر مصراوى كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 7 فوائد و10 أضرار للإفراط في تناول الشاي باللبن لطفلك.. وهذه هي الكمية المحددة
التالى تعرف على أغنى حيوانات في العالم.. ثروة إحداها 400 مليون دولار