أخبار عاجلة
تقارير: جيرالدو يزامل بادجي مجددا -
22 لاعبا في قائمة المقاصة لمواجهة الزمالك -

5 حيل للتحكم في الرغبة بتناول الحلويات بعد الانتهاء من الوجبات

5 حيل للتحكم في الرغبة بتناول الحلويات بعد الانتهاء من الوجبات
5 حيل للتحكم في الرغبة بتناول الحلويات بعد الانتهاء من الوجبات

كتبت- هند خليفة

يميل البعض إلى تناول السكريات والحلوى على مدار اليوم، وبعد الانتهاء من وجباتهم تكون تلك الرغبة مضاعفة، ولا يوجد هناك سبب علمي وراء اشتهاء الجسم للحلويات بعد الوجبات، مرجحًا أن يكون السبب هو الممارسة القديمة المتمثلة في إنهاء الوجبات عن طريق تناول شيء حلو في النهاية.

وهنا نستعرض لكم قائمة من 5 خطوات تساعد على التحكم في كبح الرغبة بتناول الأطعمة الغنية بالسكريات، عقب إنهاء الوجبات، وفق ما أورد موقع "timesofindia".

نظف أسنانك على الفور

إذا وجدت نفسك تستسلم لرغباتك الشديدة، فمن الأفضل تنظيف أسنانك على الفور، فنكهة معجون الأسنان ستغير مذاق فمك وسيجنبك طعم النعناع بعد المذاق من تناول أي شيء.

تناول حلوى طبيعية

دائمًا ما يكون تناول الحلوى الطبيعية بدلاً من الحلويات المصنوعة من السكر المعالج خيارًا جيدًا، فيمكن تناول الفراولة أو المانجو، والزبادي المختلط بالعسل، لإشباع رغباتك.

ابتعد عن الطاولة

ترك سفرة الطعام على الفور هو بديل آخر يمكنك محاولة تجنب الرغبة الشديدة في تناوله، قم بسرعة بمجرد أن تكمل وجبتك لتتجنب الرغبة في تناول شيء حلو، وبعدها يمكنك المشي قليلًا ما سيساعدك في تشتيت ذهنك وستختفي الرغبة الشديدة تلقائيًا في غضون بضع دقائق.

لا تحرم نفسك من الحلويات

قد تتجنب الحلويات بسبب نظامك الغذائي ما يجعلك لديك رغبة بالمزيد، وبالتالي، فمن الأفضل الاستمرار في إعطاء جسمك جرعات صغيرة من الحلويات مرة أو مرتين في الأسبوع لمنع الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

تناول وجبة متوازنة

يمكن أن يؤدي تناول وجبات غير متوازنة، والتي تتكون أساسًا من الأطعمة النشوية، إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، ما يجعل الشخص لديه رغبة في تناول السكريات، وبالتالي، فمن الأفضل اتباع نظام غذائي متوازن أو الجمع بين الأطعمة النشوية والبدائل الصحية الأخرى لمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر 5 حيل للتحكم في الرغبة بتناول الحلويات بعد الانتهاء من الوجبات او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر مصراوى كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 11 حيلة جمالية ستوفر لك الكثير من المال.. اتبعيها
التالى كيف احتفل العالم بالعام الجديد في ظل انتشار كورونا؟ (صور)