أخبار عاجلة
حادث غامض يرعب قلوب المسؤولين الاميركيين -

أغلى قهوة بالعالم: تصنع من فضلات الفيلة ويستخدم لإنتاجها 33 كيلو جرام من الكرز

أغلى قهوة بالعالم: تصنع من فضلات الفيلة ويستخدم لإنتاجها 33 كيلو جرام من الكرز
أغلى قهوة بالعالم: تصنع من فضلات الفيلة ويستخدم لإنتاجها 33 كيلو جرام من الكرز

صدى العرب

«فضلات الفيل اغلى وأفضل مذاق للقهوة»، نعم، هذه حقيقة كشف عنها الكثير في تايلاند بعد الكشف عن استخدام فضلات الفيل في تصنيع مشروب القهوة، ذو المذاق المميز.

في اليوم العالمي للقهوة، تعتبر فضلات الفيل مذاق للقهوة، ليس بالنوع الجديد حيث تم تقديمه في 2012، وهو غني المذاق لكن بسعر مرتفع بشكل لا يمكن تصديقه، وهي مصنوعة من «فضلات الأفيال» بمنطقة المثلث الذهبي التايلاندي المعروف بزراعة البن والأفيون.

وتعود تفاصيل تصنيع هذا النوع وفقاً لتقرير «سكاي نيوز»، نم منطقة غولدن تراينغل هي منطقة التقاء تايلاند وميانمار ولاوس، وهي أيضا حيث تساهم جماعات الفيلة في عالم الأطعمة الراقية والذواقة.

يبدأ إفطار الفيلة بتناول حبوب القهوة وبضع حبات من الكرز الناضج.والفكرة هي أن تمر عبر الجهاز الهضمي وتخرج منه، كالسحر، وبحسب الكندي بليك دنكن، الذي أنفق 300 ألف دولار على تطوير هذا النوع من القهوة، ويقول إن تركيبة أجهزة الفيل وغذاءه القائم على الأعشاب يمتزجان مع حبوب القهوة لينتج عنه طعم محبب، مضيفا أن هذا زعم يؤيده العلم.

ويقول دنكن في تصريحات سابقة«»عندما يأكل الفيل حبوب القهوة يحدث تفاعل إنزيمي، فهي تكسر البروتين الموجود في القهوة، ونتيجة ذلك نجد لدينا قهوة لا يوجد بها الطعم المر للقهوة العادية«.

تمر الساعات، كما تمر حبوب القهوة عبر أمعاء الفيل، ويحين وقت الحصاد، ويتطلب الأمر ثلاثة وثلاثين كيلوغراما من الكرز للحصول على كيلوغرام واحد من الحبوب التي يمكن استخدامها لتصنيع القهوة، وجمع روث الفيلة ليس الوظيفة التي يحلم بها أي شخص، لكنها تحقق دخلا للعائلات التي تمتلك فيلة.

ويباع المنتج بأثمان باهظة، فالحبوب ذات جودة عالية، وتحصد يدويا من مزرعة صغيرة بالجبال، وتتم مراحل الإنتاج من تنظيف وتجفيف وتحميص دقيقة وسرية للغاية، وحتى الآن لم يتم إنتاج سوى سبعين كيلوغراما فقط، يباع الواحد منها بـ1100 دولار.

  • الوضع في

  • اصابات

    103,198

  • تعافي

    96,494

  • وفيات

    5,930

صدى العرب

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل يحميك لقاح الإنفلونزا الموسمية من الإصابة بفيروس كورونا؟ هاني الناظر يرد
التالى في اليوم العالمي للقهوة.. قصة مشروب اكتشفه راعي للغنم صدفة