أخبار عاجلة
حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة -

8 عادات كارثية نفعلها كل يوم فى الصباح

8 عادات كارثية نفعلها كل يوم فى الصباح
8 عادات كارثية نفعلها كل يوم فى الصباح

صدى البلد

العادات التى نفعلها فى الصباح تؤثر بشكل كبير فى صحتنا العامة ومستوى تركيزنا بل وقدرتنا على النجاح والتفوق والتفكير بشكل فعال فى جميع الامور التى تواجه حياتنا وللأسف الشديد اعتدنا على ممارسة بعض العادات فى الصباح اعتقادنا منا انها صحية لكنها ليست كذلك.
قدم Bright Side ثمانية عادات يفعلها الكثير منا كل صباح والتي هي في الواقع ضارة لنا.

إقرأ أيضا

عدم بدء اليوم بالاستحمام

نواجه كل يوم سلسلة من الأسئلة (المتعلقة بالعمل وغيرها) ، فنحن مضطرون للإجابة على مدار اليوم. وفقًا لطبيب من جامعة هارفارد ، فإن الاستحمام في الصباح يسهل علينا البحث عن حلول لأنه يساعد الدماغ على أن يصبح نشطًا ويقل احتمالية تشتيت انتباهه بسبب العوامل الخارجية. يسمح الاستحمام للدماغ بتوليد أفكار جديدة وغير عادية. لهذا السبب يجب ألا تفوتك فرصة الاستحمام عند الاستيقاظ.

الاستحمام بالماء الساخن

نظرًا لأن الماء الساخن له تأثير مريح ، فإن أخذ حمام ساخن في الصباح سيجعلك ترغب في الزحف مرة أخرى إلى السرير. الاستحمام في الصباح البارد له بعض المزايا . يساعدك على الشعور بالانتعاش ، كما أنه يحفز نشاط الدماغ ويجعل جهاز المناعة لديك يعمل بجدية أكبر. الماء البارد ، على عكس الماء الساخن ، لا يجعل الجلد جافًا ، ووفقًا للعلماء ، فإن الأشخاص الذين يستحمون بالماء البارد بانتظام قد يفقدون حوالي 9 أرطال في السنة.

 فحص هاتفك لفترة طويلة

وسائل التواصل الاجتماعي هي السبب الرئيسي وراء قيام الكثير من الناس بتسجيل الدخول إلى هواتفهم أول شيء في الصباح. تعتمد الطريقة التي نقضي بها اليوم على الطريقة التي نقضي بها صباحنا. ومع ذلك ، توقف عن تضييع وقتك في التحقق من حياة الآخرين ، وقراءة تعليقاتهم وآرائهم ، وبدلًا من ذلك ، اقض هذا الوقت على نفسك! الشيء نفسه ينطبق على التحقق من البريد الإلكتروني لعملك ، لأن هذا يمكن أن يجعل يوم عملك أطول. من الأفضل لك تشغيل الموسيقى المفضلة لديك ، وقضاء الوقت مع الأشخاص الذين تحبهم ، أو طهي وجبة فطور لذيذة وصحية.

إضاعة الوقت على ملابسك

هل سبق لك أن قضيت ساعات في الصباح تسأل نفسك ، "ماذا علي أن أرتدي بحق السماء؟" يوجد ما يكفي من الفوضى في الصباح ليس لديك وقت لذلك ، لذلك لا تجعل الموقف أسوأ بالبحث عن الملابس. لتبسيط اختيارك ، قلل من تنوع الملابس الموجودة في خزانتك. ارتدى ستيف جوبز من شركة آبل الجينز الأسطوري والقميص الأسود ، ليس لأنه كان يوفر المال ، ولكن لأنه كان يعلم أن وقته كان ثمينًا.

اصنع مساحة خاصة في خزانتك حيث لا تضع سوى الملابس التي ترتديها للعمل فيها. إذا كان لديك قواعد لباس تجعلك ترتدي سترة سوداء وقميصًا أبيض ، احتفظ فقط بالسترات السوداء والقمصان البيضاء في هذه المنطقة. افحص خزانة ملابسك بانتظام وتخلص من الأشياء التي لم تعد ترتديها. احتفظ بأي ملابس غير مناسبة للموسم في مكان مختلف أيضًا.

أكل الحبوب

يحتوي الجزء المعتاد من الحبوب (50 جرامًا) على حوالي 4 ملاعق كبيرة. من السكر. يتسبب الكثير من السكر في الصباح في ضخ الأنسولين في الدم ، وعندما يزول تأثيره ، تتعب وتصبح متأخرة. الحليب واللبن والفاكهة الطازجة عند إضافتها إلى الحبوب تعتبر أيضًا غير صحية لتناولها في الصباح ، لذلك من الأفضل الابتعاد عنها.

قالت أخصائية التغذية الشهيرة تشيلسي عامر مؤخرًا إن تناول قطعة بيتزا في الصباح أفضل من تناول وعاء من الحبوب . تحتوي البيتزا على البروتينات والدهون والكربوهيدرات ، مما يجعلها وجبة إفطار متوازنة. ومع ذلك ، من المهم أن تتذكر عدم تناول أكثر من شريحة واحدة.

بصرف النظر عن البيتزا ، يمكنك تناول البيض المخفوق أو الجبن القريش أو اللحم الذي لا يحتوي على الكثير من الدهون.

تنظيف أسنانك بعد الطعام

بعد تناول الطعام ، يصبح مينا أسنانك ضعيفًا ، خاصةً إذا أكلت الفاكهة أو الحمضيات أو شربت الصودا بفضل احتوائها على حامض الستريك وحمض الفوسفوريك. ما يجب عليك فعله بدلًا من ذلك هو غسل فمك بالماء وإزالة بقايا الطعام بخيط تنظيف الأسنان. حاول أن تغسل أسنانك بالفرشاة بعد 30 دقيقة فقط من تناول أي طعام.

شرب القهوة السوداء

القهوة السوداء بعد الاستيقاظ مباشرة تجعل مستويات الكورتيزول عالية مما يؤدي إلى القلق. وإذا كنت تشرب القهوة وأنت جائع ، فقد تصاب بالتهاب المعدة. تظهر الأبحاث أن أفضل وقت لشرب فنجان القهوة الأول هو ثلاث أو أربع ساعات بعد الاستيقاظ. ومع ذلك ، إذا كنت لا تستطيع مقاومة شرب القهوة في الصباح ، أضف القليل من الحليب أو الكريمة إليها. بهذه الطريقة سوف تقلل من التأثيرات القاسية للشراب على المعدة.

ترتيب السرير على الفور

عندما تقوم بترتيب سريرك بعد الاستيقاظ مباشرة ، فإنك تخلق بيئة جيدة لعث الغبار ، لأن الرطوبة التي تركها جسمك على الملاءات أثناء الليل ليس لديها فرصة لتبخر. يوصي العلماء بنقل البطانية تمامًا من المرتبة بعد الاستيقاظ لترك الملاءات تجف.

صدى العرب

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عصير افوكادو بالموز.. فوائد مذهلة للكبار والأطفال
التالى سهلة وسريعة.. طريقة عمل الكوردن بلو أحلى من المطاعم