أخبار عاجلة
بورصة وول ستريت تغلق مرتفعة بدعم من أسهم أمازون -

زيت جوز الهند: الجندي المجهول…يخفف سلبيات العلاج الكيماوي لمرضى #السرطان

زيت جوز الهند: الجندي المجهول…يخفف سلبيات العلاج الكيماوي لمرضى #السرطان
زيت جوز الهند: الجندي المجهول…يخفف سلبيات العلاج الكيماوي لمرضى #السرطان

أصبحت كلمة سرطان شائعة جداً هذه الأيام؛ بسبب انتشار هذا المرض الفتاك، ومن المؤكد أن التفكير في الإصابة به يمكن أن يجلب الشعور بالخوف لدى الإنسان، لأن أعراض هذا المرض الخطير مروعة للغاية، وفي كثير من الحالات يقتل الشخص، فهو مرض يحدث فيه تكاثر غير طبيعي لخلايا الجسم، مسبباً أوراماً سرطانية، تنمو وتبدأ تدمير الأنسجة والأعضاء، ما يؤدي في النهاية إلى فشل الأعضاء

إذا كانت الأورام السرطانية موجودة في أماكن لا يمكن إجراء الجراحة فيها فقد يصبح العلاج صعباً للغاية، ولا فرق بين الأطفال وكبار السن، ولا علاقة للجنس

في معظم أنواع السرطان تظهر الأعراض فقط عندما يكون المرض في مراحله الأخيرة، لذلك قد يصبح العلاج صعباً للغاية

بعض أنواع السرطانات الشائعة هي سرطان الثدي، وسرطان الدم، وسرطان الرئة، وأورام المخ، وسرطان القولون، وسرطان البنكرياس، وسرطان البروستاتا، وما إلى ذلك

زيت جوز الهند يساعد على الوقاية من بعض الأمراض الفتاكة مثل سرطان القولون، وهو أحد الزيوت الأكثر استخداماً، خصوصاً في البلدان الاستوائية مثل الهند، لأنه متوافر بكثرة، وهو أيضا غير مكلف إلى حد ما.
يستخدم زيت جوز الهند للطبخ وكذلك للعناية بالبشرة والشعر، وهو ممتلئ بالعناصر الغذائية القوية مثل فيتامين E ومضادات الأكسدة وأحماض أوميغا 3 الدهنية وحمض اللوريك، ومن المعروف أنه يبطن الأمعاء ويحميها من هجوم الميكروبات الضارة، ويمكنه أيضا منع عسر الهضم.

حمض اللوريك
يحتوي زيت جوز الهند أيضاً على إنزيم يعرف باسم حمض اللوريك المعروف بمكافحته لما يقرب من 93 في المئة من الخلايا المسؤولة عن التسبب في سرطان القولون، وبالتالي يساعد في منع هذا المرض الفتاك إلى حد كبير، وفقا لدراسة بحثية أجرتها جامعة أديلايد.
حمض اللوريك الموجود في زيت جوز الهند لديه القدرة على تدمير الخلايا التي يمكن أن تتكاثر بشكل غير طبيعي من خلال عملية الأكسدة.
أيضا، يمكن لزيت جوز الهند أن يخفف الآثار السلبية للعلاج الكيماوي لمرضى السرطان. لذلك، إذا كنت ترغب في منع سرطان القولون فيمكنك جعل زيت جوز الهند جزءاً منتظما من نظامك الغذائي.

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى خطوات للتعامل مع الزوج المدمن على ماتشات البلايستيشن - صحيفة صدى الالكترونية