أخبار عاجلة

نصائح لتجنب جفاف الجلد والبشرة في رمضان

نصائح لتجنب جفاف الجلد والبشرة في رمضان
نصائح لتجنب جفاف الجلد والبشرة في رمضان

كتب : أسماء حامد

تشكو بعض النساء خلال شهر رمضان من مشاكل جفاف الجلد والبشرة، بسب قلة شرب الماء والصوم لساعات طويلة، لذلك نكشف سويا نصائح وطرق تجنب جفاف الجلد في رمضان 2021.

وقدم الدكتور مصطفى زيدان استشارى الجلدية والأمراض التناسلية، عدة نصائح للصائمين لتجنب جفاف الجلد والبشرة في رمضان 2021، كالتالي:

- ضرورة شرب الماء بكميات كافية للحفاظ على وظائف الجسم الحيوية، كما يمكن أن يتعرض الجسم لخطر الإصابة بالجفاف إذا لم يشرب الشخص كمية كافية من الماء قبل الصيام، وهو يمكن أن يسبب الإصابة بالدوار والصداع والخمول والإرهاق.

- الماء هو أفضل طريقة للحفاظ علي ترطيب الجسم ومنع الإصابة بالجفاف ولكن في شهر رمضان لا يمكننا الحصول على الماء إلا لفترة زمنية محددة وهي خلال الساعات بين وجبتي الإفطار والسحور، وينصح باستهلاك من 8 إلى 12 كوبا من الماء خلال هذه الفترة.

- استهلاك الماء الفاتر لأنه يسهل قبوله من قبل الجسم، كما أن الفواكه والخضروات التي تحتوي علي نسبة عالية من الماء مثل الخيار والبطيخ والعنب تعد رائعة للحد من العطش بسبب محتواها العالي من الماء الذي يساعد علي ترطيب الجسم ومنع الشعور بالعطش ومنع الإصابة بالجفاف خلال ساعات الصيام.

وأضاف زيدان، أن مشكلة الجفاف مع الصائم ليس فقط في الشعور الشديد بالعطش بل بجفاف الجلد وتجعده، والخمول وعدم التركيز والضعف العام والإفراط في النوم، وقلة إدرار البول والامساك.

وأشار إلى أن جفاف الجسم في رمضان أثناء الصيام أمر وارد، فالصائم معرض للإصابة بالجفاف أثناء فترة الصوم خاصة لو كان هناك ارتفاع في درجات الحرارة وساعات الصيام الطويلة، لذلك يجب الحصول على كمية كافية من الماء بعد يوم من الصيام مهم لأن الماء أمر ضروري للحفاظ على وظائف الجسم الحيوية ويمنع من إصابة جفاف الجسم الذي يتسلل في الشعور بالدوخة والصداع والخمول والإرهاق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة أهل مصر ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من أهل مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وصفات طبيعية لعلاج انتفاخ العيون