أخبار عاجلة
بانيغا متخصص صناعة فرص بدوري محمد بن سلمان -
مصرع 20 شخصًا في حادث تصادم حافلة ركاب في مصر -
الشؤون الإسلامية تغلق 9 مساجد بسبب كورونا -

"مون بلان" تكشف عن ساعتها الجديدة "Monopusher Chronograph Origins"

"مون بلان" تكشف عن ساعتها الجديدة "Monopusher Chronograph Origins"
"مون بلان" تكشف عن ساعتها الجديدة "Monopusher Chronograph Origins"
قراؤنا من مستخدمي فيسبوك
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال صفحتنا على فيسبوك

في تكريمٍ لأصول مصنع مينيرڤا، تكشف مون بلان النقاب عن الساعة الجديدة "مون بلان 1858 مونوبوشر كرونوغراف أوريجينز ليميتد إيديشن 100وهي عبارة عن إعادة إصدار لساعة الكرونوغراف ذات الزر الضاغط الوحيد العسكرية الطابع بقطر 46 مم والتي تعود إلى ثلاثينيات القرن الماضي، والمُزوّدة بالحركة – كاليبر 19-09CH.

عندما يقوم العملاء أو الصحفيون بزيارة متحف المصنع في ڤيلريه، غالباً ما يتفاجؤون بحداثة وجمال كرونوغراف مينيرڤا العسكري ذي الزرّ الضاغط الوحيد، بقطرٍ قياسُه 46 مم والذي يعود إلى ثلاثينيات القرن الماضي. لقد كانت هذه الساعة، بما تتميّز به من ميناء أسود اللون وعناصر أخرى عريقة مُضيئة، مصدر الإلهام الرئيسي وراء مجموعة "مون بلان 1858" بأكملها، ومن هنا جاء اسم "أوريجينز – الأصول". أخذت إعادة إصدار هذه الساعة جميع تفاصيل الساعة الأصلية بعين الاعتبار، ولكنها بنفس الوقت ذهبَت أبعد من ذلك بكثير.

الأصول

قام مصنع مينيرڤا، الرائد والمُتخصص في تصنيع الساعات الاحترافية والساعات ذات الوظيفة الرياضية "ستوب ووتش"، بوضع وتطوير ساعة كرونوغراف عسكرية بالزرّ الضاغط الوحيد والبالغ قطرها 46 مم، وذلك اعتباراً من ثلاثينيات القرن الماضي، وجُهّزَت هذه الساعة بالحركة – كاليبر 19-09CH. تميّزت هذه الساعة التاريخية بهيكلٍ كبير الحجم، وهو أمرٌ غير مألوف في تلك الحقبة، ولكن هذا الحجم أتاح لصانعي الساعات دمجَ الحركة – كاليبر19-09 داخله، وهي حركة ُها 19 خطاً كان من المخطط أن تكون لساعات الجيب عندما تم وضعها وتطويرها في العام 1909. بعيداً عن الشكل الدائري الذي يُشبه الحصاة الملساء والذي كان غالباً في ساعات الجيب، تم وضع وتطوير هيكل ساعة الكرونوغراف تلك خصيصاً لتكون ساعة يد تُرتدى على المعصم، مما نتج عنه مظهر عصري خاص جمَعَ بين الراحة في الارتداء وراحة قصوى في الاستخدام من حيث مراعاة هندسة اليد البشرية. كان ميناء الساعة الأصلية أسودَ اللون مع عدادين وعقارب بالطراز الكاتدرائي مطلية بمادة سوبرلومينوڤاﻢﻢ التي كانت قد صُمّمَت للاستعمال العسكري وأتاحت قراءة ممتازة لوجه الساعة خلال النهار والليل على حد سواء.


مون بلان 1858 مونوبوشر كرونوغراف أوريجينز ليميتد إيديشن 100
Montblanc 1858 Monopusher Chronograph Origins Limited Edition 100

مستوحاة من ساعة كرونوغراف مينيرڤا العسكرية ذات الزر الضاغط الوحيد والقطر 46 مم، التي تعود إلى ثلاثينيات القرن الماضي، تأتي الساعة الجديدة ذات الإصدار المحدود إشادةً وتبجيلاً لأصول المصنع. وترتقي هذه الساعة إلى أكثر من مُجرّد إعادة إصدار، حيث تُحافظ على العناصر الأساسية من الموديل الأصل مع دمج التحوّلات العريقة، وقد تم تجهيزها بحركة كرونوغراف ذات زرّ ضاغط وحيد مشغولة في مصنع مون بلان، وهي الحركة كاليبر MB M16.29، وتتميّز ساعة "مون بلان 1858 مونوبوشر كرونوغراف أوريجينز" بهيكلٍ قُطرُه 46 مم مصنوعٍ من سبيكةٍ خاصة من البرونز وغطاء خلفي من الطراز العريق "Officer"، وميناء باللون الأسود مع عناصر بلون البيج، ويأتي الحزام المشغول من جلد التمساح بطرازه العريق حيث يكتسي اللون البنيّ المُدخّن.

لقد صُنِعَ هيكل ساعة "مون بلان 1858 مونوبوشر كرونوغراف أوريجينز" من سبيكة خاصة من البرونز التي تكتسب مظهراً مُعتّقاً جذاباً مع مرور الزمن وتُذَكرنا بأدوات الاستكشاف من الماضي. أُضيفَ غطاءٌ خلفي من طراز "Officer" إلى هيكل الساعة، كما كانت عليه ساعات الجيب التقليدية لحماية حركة الساعة، وازدان هذا الغطاء بنقوشٍ مميّزة على كلا وجهيه. على الوجه الخارجي للغطاء الخلفي "Officer" هناك نقش رأس الآلهة مينيرڤا، و يحمل الوجه الداخلي نقش الكلمات التالية "Ré-édition du chronographe militaire Minerva des années 1930 doté d’un calibre fait main dans la pure tradition horlogère suisse" التي تعني "إعادة إصدار ساعة كرونوغراف مينيرڤا العسكرية من ثلاثينيات القرن العشرين المُجهّزة بحركة مشغولة يدوياً وفقاً لتقاليد صناعة الساعات السويسرية".

تستخدم مون بلان تقنيةً مُبتكرةً للغاية لإبداع صورة الآلهة مينيرڤا على الوجه الخارجي للغطاء من طراز "Officer" مما يُضفي عليها انطباعاً ثلاثي الأبعاد وبالتالي عمقاً وواقعية وأصالة، كما لو أنها صورة فوتوغرافية. في البداية تتم هيكلة المعدن أي التيتانيوم، مما يعني أن نقش الزخرفة سيتم باستخدام الليزر مع الأخذ بعين الاعتبار بروزات الرسم، ومن ثم التشطيب النهائي (لامع أو مُطفَأ) الذي يُجرى أيضاً باستخدام الليزر، وفي النهاية تأتي مرحلة التلوين. باستخدام تقنية الأكسدة باستعمال الليزر يتم الحصول على الألوان، وما يحدد اللون النهائي المرغوب هو مستوى الأكسدة. مون بلان هي واحدة من أكثر الدور السويسرية تقدماً في استخدام هذه التقنية على مثل هذا السطح الكبير نسبياً، ويتناغم هذا الابتكار مع روح الاستكشاف التي تميّز الدار وعلامتها التجارية.

عند فتح الغطاء الخلفي للهيكل، المصنوع على طراز "Officer" تتكشف جمالية حركة الساعة ذات الكرونوغراف بالزر الضاغط الوحيد المشغولة ضمن المصنع، كاليبر MB M16.29، وتظهر للعيان إعادة التركيب الهندسي الأصيلة لحركة الكرونوغراف من مينيرڤا والتي تعود إلى بدايات القرن العشرين. وفي هذه الساعة ذات الإصدار المحدود، يكتسب تنفيذ الحركة أهميةً خاصة فالصفيحة الأساسية والجسور فيها بَقِيَت كما هي، مصنوعة من سبيكة Maillechort الخام (التي يُطلق عليها أيضاً: الفضة الألمانية)، وهي مادةٌ تقليدية متطورة مُستخدَمة في حركات مينيرڤا في أوقاتٍ سابقة، ومن الجدير بالذكر أن مادة Maillechort تُضفي لمسةً نهائيةٍ خفيفةً من اللون الأصفر، بدلاً من وضع طبقة الروديوم الأكثر شيوعاً، وبطبيعة الحال فإن تنفيذ التشطيبات التقليدية واللمسات النهائية، مثل زخرفة قطاعات جنيف "كوت دو جنيف" والزوايا الداخلية المشطوفة والدوائر المتداخلة وشطف الحواف، يُجرى بالكامل في نفس مصنع مون بلان في ڤيلريه.

كما في حركة الكرونوغراف الأصلية، كذلك أيضاً حركة هذه الساعة، كاليبر MB M16.29، فهي تحتوي على الجسر الرمزي على شكل الحرف "V" (تمت حماية تصميمه في العام 1912)، وعلى العجلة ذات الأعمدة، وتعشيق أفقي، ويهتز عنصر التوازن فيها بتردد قدرة 18,000 هزة في الساعة. وفي تبجيلٍ للحركات التاريخية يظهر سهم مينيرڤا في النهاية القصوى لكابح حركة الكرونوغراف بعد العودة إلى وضعية البدء.

تأتي هذه الساعة مع ميناء باللون الأسود مع عقارب من الطراز الكاتدرائي وأرقامٍ متباينة بلون الذهب الوردي مطلية بمادة سوبرلومينوڤام.م لمزيدٍ من الوضوح في ظروف الليل والظلام. تستمر هذه المقروئية الواضحة على الأرقام العربية وعلى عقارب الساعات والدقائق أيضاً بفضل اللمسات الإضافية من التلألؤ واللمعان، وفي إشارة إلى الكرونوغراف الأصلي يتوضع شعار مينيرڤا على الميناء بشكلٍ متناظر تحت شعار مون بلان عند موقع الساعة السادسة.

تتضمن التفاصيل القديمة العريقة العدادين مع عقرب من الطراز الصغير، ولكن بحجم كبير، للثواني ولدقائق الكرونوغراف، وهناك أيضاً مسار الدقائق، وجميعها استُنسِخَت من التصميم الأصلي.

تكتمل ساعة "مون بلان 1858 مونوبوشر كرونوغراف أوريجينز" مع حزامٍ جديد من جلد التمساح باللون البنيّ المُدخّن بأناقته العريقة، وبخياطة بلون البيج. وتجدر الإشارة مرةً ثانية إلى أن هذه الساعة ذات إصدارٍ محدود يقتصر على 100 فقط لا غير.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر "مون بلان" تكشف عن ساعتها الجديدة "Monopusher Chronograph Origins" او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر إيلاف كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خبير تغذية يكشف سبب إصابة الشباب المصري بالسمنة
التالى دراسة تحذر: "الساونا تقلل عدد الحيوانات المنوية" - صحيفة صدى الالكترونية