أخبار عاجلة

للفتيات.. متى يجب التخلص من المكياج؟.. أطباء يوضحون

للفتيات.. متى يجب التخلص من المكياج؟.. أطباء يوضحون
للفتيات.. متى يجب التخلص من المكياج؟.. أطباء يوضحون

لا تستطيع أغلب النساء التخلي عن المكياج؛ لأنه من وسائل حصولهن على المظهر الجذاب، لكنه مثلما يفعل ذلك، يمكن أن يكون سببا في ظهور التهابات بالجلد وحبوب في حالة استخدامه بعد انتهاء الصلاحية أو لحفظه في مكان سيء، ولهذا يجب معرفة الوقت المناسب للتخلص من أدوات التجميل.

يقول طبيب الأمراض الجلدية الأمريكية، جوشوا تسايتشنر، إن منتجات التجميل منتهية الصلاحية ليست أقل فاعلية فقط، بل تؤدي عند استخدامها إلى حدوث عدوى وتهيج، لأن البكتيريا تنمو بها بمجرد انتهاء الصلاحية المدونة على العبوة.

وأضاف أن العلاج من آثار مستحضرات التجميل منتهية الصلاحية يحتاج إلى وقت طويل، ولهذا يجب عدم استخدام أي منتج إلا بعد رؤية الصلاحية، وكذلك الابتعاد عن المكياج المخزن في ظروف غير جيدة، لأنه يؤذي الجلد أيضا، بحسب موقع "توداي" التابع لشبكة "إن بي سي" الأمريكية.

وأوضحت خبيرة التجميل الأمريكية، آمي ديساي، أنه يجب استبدال المكياج، كل عدة أشهر، فالماسكارا ينصح بالتخلص منهم بعد 3 أشهر من الاستخدام، وأحمر الشفاه وكحل العين، يجب التخلص منهم بعد 6 أشهر، أما أحمر الخدود وظلال العين وأدوات إخفاء العيوب، فيجب عدم استخدامهم بعد عامين.

وأشارت إلى أن الكريمات الخاصة بالبشرة يمكن استخدامها لأكثر من عام، والأدوات التي توضح باستخدام الأصابع، يجب التخلص منها بعد 9 أشهر، لأنها ستكون بعد هذه المدة عرضة لنمو البكتيريا والجراثيم التي ستنتقل إلى البشرة خلال الاستعمال.

وقال طبيب الأمراض الجلدية الأمريكي، شاري سبيرلينج، إن أدوات تطبيق المكياج المتسخة تتسبب في تعرض البشرة للمشاكل، ولهذا يجب الاهتمام بنظافتها بشكل دوري، فعلى سبيل المثال، يجب غسل إسفنجة التوزيع والفرش مرة أسبوعيًا، واستبدالها كل بضعة أشهر.

وأضاف أنه في حالة ظهور حبوب أو تهيج مفاجئ في البشرة، يجب التوقف عن استخدام أدوات التجميل لأيام وتنظيف جميع أدوات التطبيق ومراجعة تواريخ الصلاحية الخاصة بالمنتجات.

ونصح النساء بتنظيف البشرة جيدًا بعد إزالة المكياج، لأن البقايا قد تتسبب في ظهور حبوب وتهيج مع الوقت حتى لو كانت المنتجات مازالت في الصلاحية، إضافة إلى تنظيف العبوات من الخارج لأن اليدين تلمسها وستنقل الجراثيم والبكتيريا إلى البشرة أثناء توزيع الكريمات أو منتجات إخفاء العيوب.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر للفتيات.. متى يجب التخلص من المكياج؟.. أطباء يوضحون او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر بوابة الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اعتني ببشرتك في رمضان.. فوائد المقشرات للبشرة وقواعد تطبيقها
التالى أفكار أزياء محتشمة لرمضان 2021 من الكارديجان والتنانير.. بعيدا عن العبايات